فاعليات وطنية وشعبية تواصل الاحتفال بالمناسبات الوطنية

تم نشره الثلاثاء 24 أيّار / مايو 2016 09:58 مساءً
فاعليات وطنية وشعبية تواصل الاحتفال بالمناسبات الوطنية

المدينة نيوز- واصلت فاعليات رسمية وشعبية اليوم الثلاثاء، الاحتفال بالمناسبات الوطنية في مختلف محافظات المملكة.

ففي اربد، رعى مدير عام المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور فوزي الشياب احتفالا اقامته مديريات الزراعة في المحافظة بالاعياد الوطنية.

وقال الشياب ان الاستقلال مناسبة غالية على قلب كل اردني، وبلدنا ينعم بالامن والامان في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة مشيرا الى ان وزارة الزراعة تحتفل وتقدم ضمن الامكانات المتاحة كل الدعم للمزارع الاردني لزيادة المنتوج الزراعي من المحاصيل والمساحات الخضراء في المملكة.

وقال مدير زراعة اربد المهندس علي ابو نقطة ان اليوم هو يوم وطني لمديريات الزراعة في محافظة اربد والاحتفال بهذه المناسبات الغالية ينمي الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية.

وتخلل الحفل تقديم عروض ومعزوفات موسيقية قدمتها فرقة موسيقات قوات الدرك وفقرات فنية ودبكات لفرقتي بنات الوسطية والرمثا.

كما اقيمت مباراة بكرة القدم بين فريق مديرية زراعة الكورة وفريق مديرية زراعة بني كنانة.

وفي لواء بني كنانة خصص اجتماع في قاعة المتصرفية ترأسه متصرف اللواء زياد الرواشدة، وضم رؤساء الأندية الرياضية والجمعيات الخيرية والتعاونية في اللواء واطلعهم على التحضيرات المتعلقة باحتفالات مئوية الثورة العربية الكبرى الذي سيقام في الثالث من الشهر المقبل.

واكد الرواشدة ما يمثله هذا الاحتفال من معان وطنية كبيرة خدمة لمسيرة ونهضة الأردن مشيرا الى ان المتصرفية ستقوم بتوزيع القمصان على أبناء اللواء المشاركين في الاحتفال التي تحمل شعار الثورة العربية الكبرى إضافة إلى تخصيص ضابط ارتباط لكل حافلة مغادرة لموقع الاحتفال وفي عمان نظمت لجنة النشاط الاجتماعي في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات احتفالاً خاصاً بمناسبة عيد استقلال المملكة السبعين ومئوية الثورة العربية الكبرى بحضور رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة وموظفيها.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور في كلمه في الحفل أننا كأردنيين لنا الحق أن نقف وقفة عز وفخار بقيادتنا الهاشمية الحكيمة التي أثبتت ومنذ تأسيس المملكة حكمتها وقدرتها على حماية الوطن وتأسيس ركائزه والارتقاء به من إنجازٍ وطني إلى آخر وصولاً به إلى مصافي الدول المرموقة بين الأمم.

واضاف أننا في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ماضون على خطى قيادتنا الحكيمة، نعمل بجد وإخلاص في تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحيوي والمتسارع في تطوّره، محافظين على ثقة جلالة الملك عبد الله الثاني دعمه المباشر لنا لتحقيق رؤية الهيئة في تكوين بيئة اتصالات وخدمات بريدية متطورة تدعم بفعالية التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في الأردن وتحفّز التنافسية من أجل رفعة وطننا وازدهاره وتحقيق كل ما فيه الخير لبلدنا الكريم المعطاء.

وتخلل الحفل القاء كلمات تناولت مسيرة النهضة الوطنية ودور الأجداد الخالدين في بناء وتعزيز تلك المسيرة، إضافة إلى دور الهاشميين في بناء الدولة الاردنية وتعظيم منجزاتها.

وفي إربد نظمت مديرية ثقافة محافظة إربد وبالتعاون مع بلدية إربد الكبرى في القاعة الهاشمية التابعة للبلدية احتفالا بعيد الاستقلال السبعين وبالمناسبات الوطنية.

وخلال افتتاح الفعاليات ألقى راعي الحفل مساعد محافظ إربد محمود السعد ، كلمة قال فيها انه وفي أجواء هذه المناسبة الوطنية المجيدة، نستذكر جهاد وكفاح الرعيل الأول من بناة هذا الوطن لتحقيق الإستقلال وبناء الدولة وتأكيد حرية الوطن والشعب وفي مقدمة هؤلاء جلالة المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول، الذي أرسى ثوابت الدولة وتقاليد الملك العربي الهاشمي، حيث التف حوله رجالات الأردن الأوفياء وعاهدوه على الولاء والإنتماء والبيعة واستطاعوا أن يشيدوا الدولة الأردنية النموذج.

كما ألقى مدير مديرية ثقافة محافظة إربد الدكتور سلطان الزغول كلمة جاء فيها: كل عام وشعبنا الأردني بخير، وتهنئة من القلب الى كل أردني وأردنية بمناسبة عيد إستقلال المملكة الأردنية الهاشمية السبعين ومئوية الثورة العربية الكبرى.

وأضاف أنه يوم مبارك ويوم عز وإباء يوم فخر وفرح وبهجة على قلوبنا جميعًا، وهذه المناسبات الغالية تبعث فينا أجمل مشاعر الكبرياء والإعتزاز بما أنجزه البناة الأوائل.

وأشار الى أن الثقافة الأردنية تعيش فترتها الذهبية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث تسعى الدولة بتوجيهاته السامية الى ترسيخ ثقافة تنطلق من الإنتماء الواعي للوطن، والى إعلاء قيم الحق والعدل، وتنفتح على حضارات العالم دون اغراق يجتث الجذور أو انغلاق يؤدي الى الجمود.

واشتملت فعاليات الحفل على قراءات شعرية للشعراء نايف أبو عبيد والدكتور طي حتاملة والدكتور حربي المصري، حيث قدم الشعراء مجموعة من القصائد الوطنية المعبرة عن الولاء والإنتماء والإعتزاز بالقيادة الهاشمية، وعرضا فنيا لفرقة جمعية شمال الأردن لتعدد الثقافات، وعرضا فنيا لفرقة الرمثا للفلكلور الشعبي إضافة الى قراءات من الشعر الشعبي للشاعر عيسى مقدادي.

كما تم على هامش الإحتفال إفتتاح معرض للتراث الشعبي نظمته جمعية رواد التراث، حيث أشتمل على مجموعة من الحرف التقليدية والمطرزات الشرقية، الحفر على الخشب، أعمال الفسيفساء، أعمال القش والخيزران، الإكسسوارات المختلفة إضافة الى جناح خاص للمأكولات الشعبية المختلفة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات