صور سفر رائعة من مسابقة ناشيونال جيوغرافيك لهذا العام

تم نشره الأربعاء 25 أيّار / مايو 2016 10:30 صباحاً
صور سفر رائعة من مسابقة ناشيونال جيوغرافيك لهذا العام

المدينة نيوز:- فتحت ناشيونال جيوغرافيك كعادتها السنوية الباب أمام المبدعين في مجال فن التصوير للإشتراك في مسابقة أفضل صور السفر لعام 2016 على ان تنتهى جيوغرافيك من تلقي الصور المشاركة حتى يوم 27 مايو الجاري.
وتستقبل مجلة ناشيونال جيوغرافيك المشاركات لمسابقة التصوير الفوتوغرافي لعام 2015 في ثلاث فئات: الناس والأماكن والطبيعة. وتشترط المسابقة أنه لا يمكن تقديم الصور التي تمّ تحريرها إلكترونياً أو تمّ التلاعب بأي عنصر من عناصرها. من جهة ثانية، يمكن للمتسابقين تقديم عدد غير محدود من الصور. وفي هذا التقرير نرصد لكم بعض الصور الرائعة التي من المتوقع فوزها في المسابقة.

 

 

111

وقت العودة للمنزل: صورة التقطت في محطة قطار تونجي ببنجلاديش وتظهر ازدحام شديد من الموظفين والعمال على ركوب القطار في وقت الذروة بعد رجوعهم لمنازلهم بعد يوم عمل شاق.

2

فوق قمة العالم: هكذا لقب هذه الصورة مصورها Boukhechina Malik والتي تظهر لقطة سحرية تشبه أفلام الخيال العلمي والتقطت الصورة من فوق  Sonchaux، بسويسرا في يوم ملىء بالضباب.

3

صورة للمصور الفوتوغرافي Sam Yick بعنوان على النار وتظهر الصورة السماء تشكل لوحة كأشعة نيران ملتهبة على الصخور بولاية واشنطن.

4

صورة بعنوان عمالقة لطيفة تظهر فيل ضخم يمسك بخرطومه ذيل فيل أخر وهم يسيرون خلف بعضهم على الحشائش الخضراء. من تصوير Kathleen Cameron في خليج بليتنبيرغ بجنوب أفريقيا.

5

جدار الرموز: ففي هذا البيت حائط يحمل صوراً معلقة لرموز وأعلام من المجتمع الأمريكي لشخصيات مؤثرة في تاريخ الولايات المتحدة وكذلك صورة للعلم الكوبي ولوحات لبعض المقاتلين الثوريين والصورة المشاركة في المسابقة من تصوير Romaine W.

6

صورة للأحصنة الماهرة مع الضوء والرعاة عاشوا في هذه المنطقة من كازاخستان 5000 سنة على الأقل من تصوير رايان بيل.

7

جسر سان فرانسيسكو-أوكلاند الذي يشتهر باسم جسر الخليج ويقول جوي ميرفي المصور أنها التقطت في طقس معتدل ويوم صافي مما يجعلك ترى صورة واضحة للجسر في مقدمة الصورة وفي الخلفية البوابة الذهبية.

8

مدينة Ho Chi Minh الملونة: ويقول المصور King Fung Wong انه التقطها من إرتفاع 12 طابق وذهل من هذا المشهد الجميل الملون في الليل فما أدراك بجماله في الصباح؟

9

صورة بعنوان ولكني لست الوحيد: ويظهر حمار وحشي وحيدًا في وسط حقل كامل من الزهور. بالقرب من متنزه سيرينجيتي الوطني بتنزانيا في إفريقيا من تصوير يوفال اوفيك.

10

شروق الشمس الذهبي: وتظهر هذه الصورة مشهد رائع بلون الذهب لشروق الشمس في إقليم توسكانا بإيطاليا من تصوير Giovanni Modesti.

11

مهرجان هولى “مهرجان الألوان”: وهو مهرجان موحد للاحتفال بالحب وقدوم الربيع ويتضمن غناء الأغاني الشعبية والرقصات التقليدية التي تصور أصول ونشأة المهرجان وهو مهرجان هندوسي تشتهر به الهند. ونيبال، وبنغلاديش، وسريلانكا، وباكستان والصورة من تصوير Claudio Ceriali.

12

“تورنتو الحب” أو الحب في تورنتو: صورة التقطها المصور Florian David تظهر اثنان من عشاق عند غروب الشمس في تورونتو في كندا.

 

13

الغابة الغامضة: تم تصوير هذا القرش في غابة لعشب البحر قبالة شاطئ سيمون تاون بالقرب من كيب تاون بعاصمة جنوب أفريقيا التقطها تريسي جينينغز.

14

عطش منتصف الليل: مع ضوء النجوم في منتصف الليل التقطت هذه الصورة عندما جاءت الأفيال العاطشة لإرواء عطشهم من تصوير Alison Langevad.

15

مدينة جودبور الهندية أو كما تسمى المدينة الزرقاء:حيث تتساوى جميع منازلها في طلائها باللون الأزرق الذي يعطى بعدًا جمالياً لتناسق الألوان بها من تصوير Mike Czech.

16

بحيرة ميديسن ليك: وهي بحيرة تقع في ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة. مياه البحيرة كانت هادئة جدا فخلقت انعكاس مثالي من الضوء الأحمر على جبل Sinopah.

17

نهر الدلتا: وهى صورة واحدة من سلسلة من اللقطات التي التقطت من طائرة هليكوبتر فوق نهر دلتا الرائع في جنوب أيسلندا من تصوير Stephen King .

18

العروس الثلجية: وهي العروس الشجاعة التي قررت الزواج في اليوم الوحيد لتساقط الثلوج في طوكيو، شتاء 2014 من تصوير Stephane Mangin.

19

مطر في الصحراء: ويقول مصور الصورة السابقة ستيفان مانغين: “على مدى السنوات ال 7 سنوات الأخيرة كان لي هدف واحد وهو التقاط صورة للمطر في جفاف الأراضي الصحراوية في أفريقيا وفي عام 2015 أخيرًا وجدت المطر”.

20

القمر الكامل على بلايا ديل كارمن: خيال فتاة أثناء اكتمال القمر على مدينة بلايا ديل كارمن المكسيكية من تصوير Dave Paek.

21

السوق الملون: صورة رائعة لسوق ملون في مدينة بانكوك بتايلاند من تصوير Kajan Madrasmail.

22

بلو لاجون: وهي بحيرة طبيعية ساخنة في إيسلندا يزورها أناس كثيرون راغبون في الاستجمام الصحي في مدينة ريكيافيك عاصمة آيسلندا من تصوير Slawek Kozdras.

23

ألوان فيرونا: استمتع بامتزاج الألوان الرائعة من هذه المباني المدينة القديمة في مدينة فيرونا وهي مدينة تقع في الجزء الشمالي من إيطاليا والمشهد من تصوير Mac Kwan.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات