تجار: أسعار اللحوم الحمراء لن ترتفع في "رمضان"

تم نشره الخميس 26 أيّار / مايو 2016 07:28 صباحاً
تجار: أسعار اللحوم الحمراء لن ترتفع في "رمضان"
لحوم

المدينة نيوز :- رجح تجار في السوق المحلية أن تستقر أسعار اللحوم الحمراء البلدية والمستوردة خلال شهر رمضان المبارك الذي سيبدأ بعد أسبوعين.
وبين هؤلاء أن هناك وفرة في كميات اللحوم المعروضة في السوق إلى حد يغطي الطلب المتوقع ويفيض عن الحاجة.
ولفت تجار إلى أن استهلاك اللحوم الحمراء يرتفع قبيل رمضان بثلاثة أيام وخلال الأسبوع الأول بنسبة  50 % عن الأشهر الأخرى من العام.
ويتراوح سعر كيلو غرام لحم الخاروف البلدي بين 8.5 دينار و 11 دينارا وفقا للوزن والحجم في حين يتراوح سعر كيلو غرام  لحم العجل البلدي بين 8 و 8.5 دينار.
ويتراوح سعر كيلو غرام لحم الخاروف الروماني بين 4 دنانير و7.5 دينار وفقا للحجم والوزن.
ويستهلك الأردنيون قرابة 16 ألف طن سنويا من اللحم "البلدي"، و36 ألف طن من اللحوم المستوردة الطازجة، وما يقدر بـ20 ألف طن من اللحوم المستوردة المجمدة، وفقا لدراسات غير رسمية.
تاجر اللحوم خالد العجوري أكد توفر العرض من اللحوم البلدية بشكل كبير ويفوق الطلب، مرجعا ذلك إلى اقبال المواطنين على اللحوم المستوردة من نوع الروماني.
واستبعد العجوري أن تشهد أسعار اللحوم خلال شهر رمضان أي ارتفاع، متوقعا أن تحافظ على أسعارها المتعدلة بحسب وصفه رغم زيادة الاقبال في الشهر الفضيل.
وبين أن شهر رمضان يعتبر موسما لتجار اللحوم إذ يحضرون له من حيث الطلبيات للمستورد قبل شهر ونصف لتكون البضاعة جاهزة في السوق.
وأشار العجوري إلى أن الطلب على اللحوم يرتفع خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان ؛ مقدرا الارتفاع بنحو 50 % مقارنة مع الإقبال في الأشهر العادية.
بدوره؛ اتفق تاجر لحوم آخر ناصر عواملة مع العجوري مستبعدا حدوث أي ارتفاع على أسعار اللحوم البلدية أو المستوردة خلال شهر رمضان المبارك نتيجة توفر المعروض بشكل كبير.
وأشار عواملة إلى أن المواطنين أصبحوا يقبلون على اللحم الروماني بشكل كبير كونه يشبه اللحم البلدي وسعره أقل.
وبين أن الأردن يستورد اللحوم من استراليا، البرازيل، الهند، دبي، هولندا، نيوزيلندا، الدنمارك، الأروغواي، وكولومبيا، والسودان.
من جانبه ؛ اتفق تاجر لحوم آخر ومتخصص باللحوم المستوردة صلاح البنا مع سابقيه مرجحا عدم ارتفاع الأسعار في شهر رمضان نتيجة توفر كميات كبيرة من اللحوم تزيد عن الطلب.
ولفت إلى أن الطلب الأكثر يكون على اللحوم المستوردة وأولها الروماني وخاروف دبي ، ومن ثم يأتي الطلب على الخاروف الاسترالي والخاروف السوداني، وأما بالنسبة للحوم العجل فالإقبال على العجل البرازيلي والهندي الرضيع.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات