الفعاليات الرسمية والشعبية بالمملكة تستمر بالاحتفالات بعيد الاستقلال

تم نشره الخميس 26 أيّار / مايو 2016 10:22 مساءً
الفعاليات الرسمية والشعبية بالمملكة تستمر بالاحتفالات بعيد الاستقلال

المدينة نيوز- استمرت الفعاليات الرسمية والشعبية اليوم الخميس، في احتفالاتها بعيد الاستقلال.

ففي عمان احتفلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالأعياد والمناسبات الوطنية،عيد الاستقلال وذكرى الثورة العربية الكبرى، وعيد الجلوس الملكي.

وحضر الاحتفال الذي رعته وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة، وزير العمل نضال القطامين وامين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات ومدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني الدكتور بهاء الدين الخصاونة ومدير عام صندوق توفير البريد الدكتور وائل العكايلة ونائب الرئيس التنفيذي لشركة زد تي ايه راعية الحفل وائل المومني وممثل عن اذاعة ميلودي سامي المفلح.

وقالت شويكة ان الاستقلال ذكرى عزيزة على قلوبنا جميعا، حيث تَمَكَن الأردنيون بقيادة الهاشميين من إرساء دعائم الدولة الأردنية الحديثة، وترسيخ معالم المؤسسية والحرية والديمقراطية، ليزهو الوطن الغالي بالإنجازات الكبيرة والمكاسب الوطنية، حيث حظي بالمكانة العالية المرموقة بين الأمم.

وأضافت أن الأردن في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني أصبح انموذجا من العمل الجاد نحو حل الكثير من القضايا التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية إضافة إلى عمل جلالته الدؤوب لتطوير الحياة السياسية والاقتصادية والتنموية في الدولة، وكذلك بناء المؤسسة العسكرية والأمنية على قدر من المهنية والاحتراف العالي وعلى مستوى العالم.

من جانبها قالت رئيسة اللجنة الاجتماعية في الوزارة سميرة الزعبي: اننا في هذا اليوم نستذكر المعاني العظيمة والدلالات الخاصة للفخر والانتماء، وهذا يجعلنا نجتهد ونواصل مسيرتنا لنساهم في عملية البناء والتطوير سواء من خلال أداء المهام اليومية وأداء الواجب الذي نسعد به أو في العمل المجتمعي والإنساني لنحافظ على دور وزارتنا الريادي وليكون الأردن دائما أولا.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية وعرض لموسيقى الأمن العام وقصائد شعرية واغان وطنية وشعبية.

من جهتها احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية بمشاركة الوزيرة ريم ابو حسان بعيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى وبفوز مدير مركز جرش للاعاقة خليف الشريدة بوسام الاستقلال من الدرجة الثالثة.

واعتبرت ابوحسان الوسام من جلالة الملك عبدالله الثاني هو شهادة تميز بحق مدير قطاع الاعاقة محمد السوالقة وكل موظف وموظفة في مديرية الاعاقة وقالت "كلنا في الوزارة فخر بهذا التكريم الملكي وهو تكريم لكل من ينتمى للوزارة".

وكان مساعد الامين العام عبدالله السميرات استذكر في الاحتفال انجازات الوطن في ظل رعاية وتوجيهات القائد الاعلى مقدما لانجازات مديريات وخدماتها للفئات المستضعفة سيما فئة الاعاقة والمراكز الايوائية ودور الرعاية والاحتضان والاحداث.

بدورها واصلت فاعليات تربوية في لواء الكورة اليوم احتفالاتها باعياد الوطن الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش حيث احتفلت مدارس الرهوة الاساسية المختلطة وحفصة بنت عبدالمطلب والشفاء الاساسية وخولة بنت الازور الاساسية المختلطة يالمناسبات الغالية.

واشتملت الاحتفالات التي حضرها مدير التربية والتعليم في اللواء سامي فواعرة والمدير المساعد للشؤون التعليمية الدكتور علي بني حمد على كلمات للمعلمات وللطلبة بينت معاني الاستقلال والثورة العربية الكبرى وما تحقق للوطن والامة من مكتسبات كبيرة وشاملة كثمار وطنية وقومية للاستقلال وللثورة العربية الكبرى التي قادها شريف العرب الحسين بن علي لنهضة الامة وازدهارها.

كما اشتملت الاحتفالات على فقرات شعرية معبرة واخرى فنية متنوعة عبرت عن مشاعر الابتهاج والفرح باعياد الوطن وافتتحت بهذه المنسبات معارض فنية معبرة للطلبة في عدد من مدارس اللواء.

وفي عجلون احتفلت مديرية التربية والتعليم بمدرسة الاميرة عائشة الثانوية للبنات بعيد الاستقلال السبعين ومئوية الثورة العربية بحضور عدد من مدراء الدوائر الرسمية والامنية والفعاليات التربوية والشعبية في المحافظة.

واكد محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين الذي رعى فعاليات الحفل أهمية الاحتفال بالاستقلال لما له من معان عزيز الولاء والانتماء للوطن والقيادة مشيرا الى دور الهاشمين في بناء الوطن في جميع المجالات.

وعبر مدير تربية المحافظة المهندس عادل الرواشدة عن فخره واعتزازه بالاحتفال بالمناسبات الوطنية التي تجسد تضحيات وانجازات الهاشميين في جميع المحافل العربية والدولية والمحلية مبينا ان الاحتفال بالاستقلال جاء تزامنا مع الاحتفال بمئوية انطلاق الثورة العربية الكبرى.

واشتمل الحفل على افتتاح جدارية مئوية الثورة العربية لمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز وفقرة فنية لطلاب مدرسة اللاتين الوهادنة وقصيدة شعرية وطنية قدمتها الطالبتان سجى وسلسبيل الطوالبة من مدرسة صخرة الثانوية للبنات ودبكات وأغان وأهازيج وطنية قدمتها مدارس عنجرة الأساسية المختلطة وخالد بن الوليد الأساسية للبنين والملك عبدالله الثاني للتميز.

واختتم نادي الامبراطور للبلياردو والسنوكر في قاعة نادي عجلون الرياضي بطولة الاستقلال لتنس الطاولة بمناسبة الاعياد الوطنية.

واشار الناشط التطوعي احمد بني عطا الى اهمية اقامة مثل هذه البطولات الرياضية التي تعزز روح المنافسة بين المشاركين وفي الكرك افتتح في قاعة مدرسة التربية الخاصة بمنطقة زحوم معرض للفنون التشكيلة للفنانة رندا المعايطة بمناسبة الأعياد الوطنية بحضور فعاليات تربوية وشعبية.

وقال المشرف التربوي عبدالله حجازين خلال افتتاح المعرض ان الفنانة المعايطة التي تعاني اعاقة الصم، من الطلبة المميزين والموهوبين الذين يسهمون بابداعات رائدة بمختلف وفي الزرقاء احتفلت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بالتعاون مع مديرية الامن العام اليوم بالأعياد الوطنية بحضور محافظ الزرقاء الدكتور رائد العدوان وعدد من مدراء إدارات الأمن العام.

وجاء الاحتفال تكريماً لجهود مديرية الأمن العام بتواصلها مع المجتمع المحلي وتقديمها كل الدعم والتوعية لمدارس الاونروا في جميع المجالات الأمنية والشرطية والمرورية حيث تم عقد العديد من دورات أصدقاء الشرطة وأعوان المرور ومكافحة المخدرات وحماية الأسرة والجرائم الالكترونية لأكثر من ثلاثين مدرسة من مدارس الاونروا في محافظة الزرقاء.

وتركزت هذه الدورات على توعية فئة الشباب من طلبة المدارس على الأخطار التي يتعرضون لها سواء في مجال المرور وكيفية التعامل مع الطريق وتوعيتهم من آفة المخدرات وما تسببه من ضياع للفرد والأسرة وللحد من ظاهرة الجرائم الإلكترونية وخطرها على طلاب المدارس وكيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي والانترنت بشكل عام.

وتناولت الدورات التوعية بدور إدارة حماية الأسرة في المحافظة على تماسك الأسر والتوعية بدورها في المحافظة على المجتمع كونها اللبنة الأساسية للمجتمع.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية المتنوعة من شعر ودبكات شعبية وأغان وطنية قدمها طلبة مدارس الأونروا اضافة لمسرحية قدمتها طالبات مدارس الاونروا والشرطة المجتمعية في مديرية الأمن العام.

وأحيا الفنان حسين السلمان الاحتفال الذي نظمته بلدية الزرقاء اليوم احتفاءً بالعيد السبعين لاستقلال المملكة ومئوية الثورة العريبة الكبرى.

وقدم السلمان باقة من الأغاني التي تغنت بالأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني وقال رئيس البلدية المهندس عماد المومني خلال كلمته في خيمة الاحتفال بالقرب من مجمع الوسط بالزرقاء، ان جلالة الملك عبدالله الثاني استطاع بحكمته قيادة مسيرة الانجازات الوطنية والنهضة الأردنية وسط ظروف وتحديات كبيرة وفي ظل أزمات سياسية واقتصادية تعصف بالاقليم والعالم .

وأشار الى ان الأردنيين اختاروا أن يكون ربيعهم عبر التوجه الى صناديق الاقتراع واختيار مجالسهم المحلية ونواب الوطن والتأكيد على الالتفاف حول القيادة الهاشمية.

وتحدث عن الدور الرئيسي للجيش العربي الأردني وبطولاته التي خاضها دفاعا عن القدس في معارك اللطرون وباب الواد وعن ثرى الأردن في الكرامة، اضافة الى الدور المحوري الذي يقوم به في مناطق الصراع في العالم وحفظ السلام وتقديم الخدمات الطبية.

ولفت المومني الى ان ذكرى الاستقلال تعيد الى أذهان الأردنيين، مسيرة التضحيات والفداء والبطولات التي سطرها أبناء الأردن البواسل دفاعا عن سيادة الدولة الأردنية وقرارها الحر، مشيرا الى ان الهاشميين هم صناع التاريخ والمجد حيث قاد الشريف حسين بن علي الثورة العربية ضد سياسات التتريك والاستعباد والاستبداد.

وكانت انطلقت مسيرة كرنفالية من أمام مبنى البلدية صاحبتها معزوفات وطنية أدتها فرقة موسيقات الأمن العام، بمشاركة مندوب محافظ الزرقاء غازي شبيلات ورئيس البلدية المهندس عماد المومني ومدير شرطة الزرقاء العميد خالد العجرمي والشخصيات الوطنية والحزبية والفاعليات الرسمية والشعبية.

كما اشتمل الاحتفال على عرض فقرة فنية لفرقة باب الحارة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات