هجوم البقعة الارهابي : القصة الكاملة منذ التنفيذ وحتى القاء القبض على المجرم

تم نشره الثلاثاء 07 حزيران / يونيو 2016 10:51 صباحاً
هجوم البقعة الارهابي : القصة الكاملة منذ التنفيذ وحتى القاء القبض على المجرم
المجرم

المدينة نيوز :- تالياً القصة الكاملة منها الرسمية ومنها من شهود عيان حول بداية تنفيذ هجوم البقعة الارهابي وحتى القاء القبض على الفاعل .

اعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني عن تعرض مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة لهجوم ارهابي دنيء قبيل الساعة السابعة من صباح اليوم الاثنين.

وقال المومني ان الارهابيين استهدفوا المقر الامني صبيحة اول يوم من ايام شهر رمضان المبارك في دليل واضح على السلوك الاجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف واراقوا دماء زكية نذر اصحابها انفسهم لحماية الوطن والمواطن والمنجزات.

وقد اسفر الهجوم الارهابي عن استشهاد خمسة من مرتبات المخابرات العامة هم الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب.

وقال المومني ان الاجهزة الامنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم الارهابي وستعلن عن كافة تفاصيله لاحقا.

واضاف ان الاردنيين يقفون صفا واحدا في مواجهة محاولات النيل من امنهم واستقرارهم وان هذه الافعال الاجرامية لن تزيدهم الا تماسكا وصلابة في مواجهة كل قوى الشر والظلام كما عبروا عن ذلك في اكثر من مناسبة وظروف سابقة .

وقال ان الاردنيين يحتسبون شهداءهم في عليين ويسجلونهم في قائمة الشرف الطويلة لشهدائهم الذين روى اصحابها دماءهم في الدفاع عن وطنهم ورسالته وامنه واستقراره ومنجزاته.

وفي وقت لاحق، اعلن مصدر امني اسماء شهداء الهجوم الارهابي وهم: رقيب اول لؤي محمد فرج الزيود.

عريف هاني سليم موسى القعايدة.

عريف عمر احمد الفالح الحياري.

جندي اول احمد عبد الكريم محمد الحراحشة.

جندي محمود خلف عبد الرزاق العواملة.

 

للمزيد اقرأ :

تنفيذ الهجوم

اسماء الشهداء

 

_____________________________-

 

قالت قناة "العربية" في خبر عاجل، إن الأجهزة الأمنية ، ألقت القبض على اثنين من منفذي الهجوم على مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة، صباح اليوم الإثنين.

في ما أكدت مصادر أردنية أنه إلى الآن لم يتم القبض على منفذي الهجوم الإرهابي .

 

للمزيد اقرأ :

انباء القبض على المنفذ ومصدر ينفي

 

__________________________________

 

علم موقع الراي الالكتروني من مصادر مطلعة ان الهجوم الارهابي الذي تعرض له مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة صباح الاثنين، نفذه شخص واحد باستخدام سلاح اتوماتيكي، مؤكدة انه "هجوم مسلح" وليس تفجيرا.
واضافت المصادر ان المنفذ استخدم سيارة في الوصول الى مكان الاعتداء، قبل ان ينفذ هجومه الجبان الذي ادى الى استشهاد خمسة من مرتبات المخابرات العامة .
واعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني عن تعرض مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة لهجوم ارهابي دنيء قبيل الساعة السابعة من صباح اليوم الاثنين، اسفر عن استشهاد خمسة من مرتبات المخابرات العامة هم الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب .

 

للمزيد اقرأ :

واحد من نفذ العملية

 

___________________________________________________________

 

تمكنت كاميرات المراقبة المثبتة على مبنى مخابرات البقعة من التقاط صور لمركبة الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم مع المكتب صباح اليوم ما أدى إلى استشهاد 5 من مرتباته.

وقالت معلومات أن شاهد عيان يخضع للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية أكد في إفادته أنه سمع صوت إطلاق عيارات نارية وشاهد سيارة تلوذ بالفرار بالقرب من مبنى المخابرات بعد تنفيذ الهجوم.

وقال الشاهد الذي كان برفقة أحد المرضى في مستشفى الأمير حسين المجاور لمبنى المخابرات إنه شاهد سيارة تغادر المكان بعد الحادثة وأنها كانت لوحدها في الشارع.

إلى ذلك أكد خبراء أمنيون : أن توقيت العملية وقع عند الساعة 5.50 دقيقة فجر اليوم الاثنين، في رسالة تشي بوجود ارتباط مع خلية إربد الإرهابية.

وأضافوا أن اختيار التوقيت في أول يوم رمضان ربما كان عاملا من عوامل قوة تنفيذ العملية.

وكان المختبر الجنائي جمع عشرات الظروف الفارغة من مسرح الحادث وتبين أنها تعود لأسلحة أوتوماتيكية.

وكان مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي قد حضر إلى موقع الحادث كما يتواجد حاليا فريق تحقيق من المخابرات العامة. " الغد "

 

للمزيد اقرأ :

كاميرات المراقبة التقطت صوراً للارهابي

 


__________________________________-

 

القت الاجهزة الامنية القبض على المشتبه به الأول بتنفيذ الاعتداء الارهابي الجبان على مكتب مخابرات البعقة صباح اليوم الاثنين الاول من رمضان .

 

للمزيد اقرأ :

القبض عليه

 

______________________________________________________-

 

اعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان دائرة المخابرات العامة القت القبض على المشتبه به في الهجوم الارهابي على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة صباح اليوم واسفر عن استشهاد خمسة افراد.

وقال المومني لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المؤشرات الاولية تدل على ان الهجوم هو حادث فردي معزول وان التحقيقات مازالت جارية .

واضاف ان دائرة المخابرات العامة باشرت ومنذ الصباح سلسلة من الاجراءات الامنية التي ادت الى سرعة القبض على المشتبه به في تنفيذ الهجوم الارهابي .

وقال ان القبض على المشتبه به هو دليل جديد على كفاءة ويقظة دائرة المخابرات العامة والاجهزة الامنية الاخرى وقدرتها على التعامل مع اي محاولات للنيل من امن الاردن اوستقراره .

 

للمزيد اقرأ :

اعلان رسمي للقبض على الفاعل

 

_______________________________________________________-

 

تدوال ناشطون اردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي قيل انها لـ " المجرم " منفذ هجوم مخابرات البقعة ، وصورة من كاميرا المبنى أثناء تنفيذه للهجوم

 

للمزيد :

صور المجرم

 

___________________________________

 

تداول ناشطون في الاردن ، للمشتبه به في تنفيذ هجوم مخابرات البقعة ، وهي صور مصدرها كاميرات المراقبة ويظهر فيها (المجرم) وهو داخل المبنى .

 

للمزيد :

لقطات من داخل مبنى المخابرات

 

___________________________________________________________

 

تسربت معلومات متداولة غير رسمية على أن منفذ الهجوم على مبنى مخابرات البقعه صباح الاثنين يدعى محمد علي و أن شقيقه هو الذي قام بايصاله الى المبنى لتنفيذ الجريمة و قد القي القبض عليه في مسجد بمنطقة السحيلي .

وتقول المعلومات غير الرسمية المتداولة بان المذكور من مواليد عام 1994

 

للمزيد اقرأ :

معلومات عن الفاعل وكيف وصل المبنى

 

________________________________

 

قالت مصادر للمدينة نيوز : أن رجل أمن ومواطناُ أصيبا خلال القاء القبض على منفذ هجوم البقعة صباح الاثنين .

وأضافت المصادر بأن رجل الامن يدعي (أ . ع) ، وتم نقل المصابين الى المستشفى .

 

للمزيد اقرأ :

اصابات اثناء القبض عليه

 

__________________________________-

 

قال والد العريف احمد العدوان الذي اصيب جراء القاء القبض على الارهابي الذي استشهد على يده 5 من مرتبات المخابارات ، قال ان ابنه ما زال قيد العلاج واصيب برصاصتين في منطقة الكبد .

وأكد والده : انه فخور بابنه الذي القى القبض على الجاني واعتبر ما حصل فداء للوطن ، " والأهم القاء القبض على المتورط "  ، وفق قوله . 

 

للمزيد اقرأ :

القى القبض عليه شرطي بالامن العام واصيب

 

__________________________________

 

روى شهود عيان الطريقة التي تم القاء القبض فيها على المشتبه به بتنفيذ هجوم البقعة الذي استشهد فيه 5 من المخابرات ، الاثنين .

وقال شهود العيان  : ان الشخص غريباً عن المكان وبدا عليه الارتباك فبدأ المصلين يستفسرون فيما بعضهم عنه .

 

واضافوا : ان احد الاشخاص وهو نقيب يدعى فيصل العدوان قام وبصفته يعمل بالامن العام بطلب هوية من الشخص المذكور فاجابه انه لا يحمل .

 

وتابعوا : ان العدوان اتصل بالأجهزة الأمنية للتأكد من هوية هذا الشخص ، وبعد الانتهاء من الصلاة وعند قيام الشخص المذكور تم ملاحظة السلاح تحت القميص الذي كان يرتديه فتم تفتيشه بالقوة من قبل النقيب وعريف يدعى احمد العدوان فقام اثناء تفتيشه باطلاق النار مما ادى الى اصابة العريف برصاصتين .

 

وأكدوا : انه تم العثور بحوزته على بومه ومسدس نوع 7ملم وحربة ، حيث تم تقييده وربطه داخل المسجد ، والاتصال بفرقة مكافحة الارهاب وتبين في ما بعد ان هو من نفذ هجوم البقعة .

 

للمزيد اقرأ :

الطريقة الكاملة لساعات القبض عليه

 

 _______________________________

 

قالت معلومات ان الأجهزة الأمنية المختصة نفذت عملية امنية ، مساء الاثنين ، في منطقة المصطبة وتم تطويق المقبرة .

وافادت المعلومات ان سبب العملية بعد معرفة اختباء شقيق منفذ هجوم البقعة في المصطبة .

 

ولم يتسن للمدينة نيوز التأكد من نتائج هذه العملية .

 

للمزيد اقرأ :

الامن في المصطبة للبحث عن شقيق المجرم

 

_________________________________

 

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة جرش فجر الثلاثاء، من إلقاء القبض على شقيق المتهم بتنفيذ الهجوم على مكتب مخابرات البقعة، وفق ما نقلت الغد من مصدر امني  .

وقال المصدر إن شقيق المتهم كان مختبئا في مقبرة بلدة المصطبة، حيث اشتبه السكان بوجوده في المقبرة بوقت متأخر، وعندما حاولوا الاقتراب منه قام بإطلاق عيارات نارية.

 

وأوضح أن المواطنين قاموا بإبلاغ الأجهزة الأمنية التي حضرت على الفور، وقامت بإشعال النيران حول المقبرة لمنع هروبه، وتم إلقاء القبض عليه.

 

للمزيد اقرأ :

رسمياً القبض على شقيق منفذ الهجوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات