صور| منى زكي بـ 4 مشاهد كسرت أسطورة "الفنانة البريئة"

تم نشره الأحد 26 حزيران / يونيو 2016 01:51 مساءً
صور| منى زكي بـ 4 مشاهد كسرت أسطورة "الفنانة البريئة"
مشاهد لمنى زكي

المدينة نيوز :- بدأت منى زكي التمثيل عندما كانت لا تزال طالبة في الجامعة، بعدها قدمت أول تجاربها المسرحية «بالعربي الفصيح»، مع الفنان القدير محمد صبحي.

بدأت العمل في السينما، منتصف التسعينيات، من خلال المشاركة في أفلام: (صعيدي في الجامعة الأمريكية، الحب الأول، ليه خلتني أحبك)، ومع مطلع الألفية صارت غالبية أدوارها أكثر تنوعًا وتميل نحو الحس الدرامي، مثل أفلام: (سهر الليالي، من نظرة عين، إحكي يا شهرزاد).

أفراح القبة


وتخوض «منى»، السباق الرمضاني الجاري، بمسلسل «أفراح القبة»، الذي يُقدم حالة درامية فريدة، مأخوذة عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، تلك التي كتبها عام 1981، مجسدا الأوضاع بعد هزيمة 67، من خلال 4 فصول، على لسان 4 شخصيات رئيسية، وهم طارق رمضان، كرم يونس، حليمة الكبش، وعباس كرم يونس.

وحقق "أفراح القبة" نجاح كبير من حيث نسب المشاهدة العالية، والإشادة الكبيرة سواء من النقاد أو الجمهور، إلا أن الكثيرين عابوا على المسلسل جرأته الشديدة في الألفاظ، ما لا يناسب طبيعة الجمهور المستقبل، خاصةً أنه يُعرض في شهر رمضان المعظم.

ويُصنف الدور الذي تؤديه «منى» على أنه ذروة إبداعها الفني، فضلًا عن أنه أحد أجرأ أدوارها الفنية؛ ففي الحلقة التاسعة من المسلسل، قدمت «تحية» وصلة رقص مثيرة، بعدما شعرت بالغيرة من إعجاب «طارق رمضان» برقص شقيقتها «سنية» في الكباريه، فإذ بها تصعد على المسرح بجانبها، لتُثبت له مهارتها في الرقص على أنغام «حبك شمعة».

«أفراح القبة» مأخوذ عن رواية بنفس الاسم لنجيب محفوظ، ومعالجة نشوى زايد، ومن إخراج محمد ياسين، من بطولة منى زكي، وإياد نصار، ورانيا يوسف، وسيد رجب، وجمال سليمان، وصابرين، ودينا الشربيني، ومحمد الشرنوبي، وكندة علوش، وصبري فواز، وغيرهم.

وتوجد عدة أدوار أخرى لـ«منى» اتسمت بالجراءة، على غير عادتها.

إحكي يا شهرزاد


ظهور الفنانة في هذا الفيلم الجريء اعتبره الكثيرين بداية خلعها لثوب البراءة وارتداء لثوب الجراءة والإغراء، حيث وضعتها ادوارها ما قبل «إحكي يا شهر زاد» لدى الجمهور في صورة الفنانة المثالية.

فقد ظهرت «منى» في الفيلم مجسدةً دور جريء للغاية، على غير عادتها؛ وفي مشهد لها، يتداوله لها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن، تظهر بملابس جريئة، مع الفنان حسن الرداد، بينما الآخير يُقبلها أسفل عنقها.

«إحكي يا شهرزاد»، إنتاج عام 2009، من تأليف وحيد حامد، وإخراج يسري نصر الله، وبطولة منى زكي، محمود حميدة وحسن الرداد ومحمد رمضان وسوسن بدر.

آسيا


وفي دور «آسيا»، في المسلسل الذي حمل نفس الاسم، والذي كان صادمًا للكثيرين من جمهور منى زكي، حيث أنها جسدت فيه دور راقصة، بأحد الكابريهات الليلية التي يملكها الفنان باسم سمرة.

«آسيا» إنتاج 2013، من ﺇﺧﺮاﺝ رفيق مكرم، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ عباس أبو الحسن، وبطولة منى زكي، باسم سمرة، هاني عادل، سيد رجب، مصطفى جعفر.

السندريلا


وقدمت منى زكي شخصية الراحلة سعاد حسني، في مسلسل حمل اسم «السندريلا»، إنتاج عام 2006، وقدمت أحد المشاهد الخالدة في فيلم «خلي بالك من زوزو»، وهي ترقص بدلًا من والدتها «تحية ألمظية».

«السندريلا» من إﺧﺮاﺝ سمير سيف، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ ممدوح الليثي، بطولة منى زكي «سعاد حسني»، غادة رجب «نجاة الصغيرة»، مدحت صالح «عبد الحليم حافظ»، طارق لطفي «صلاح كريم»، لطفي لبيب «محمد حسني البابا»، يوسف الشريف «علي بدرخان»، مها أبو عوف «جوهرة»، شيري عادل «صباح حسني»، عبد العزيز مخيون «محمد عبد الوهاب»، سامي مغاوري «كامل الشناوي»، محمد رمضان «أحمد زكي»، كريم كوجك «زكي فطين عبد الوهاب».



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات