أبل تواجه اتهامات بفشلها في حل خلل في شاشة أي فون 6

تم نشره الخميس 25 آب / أغسطس 2016 07:27 مساءً
أبل تواجه اتهامات بفشلها في حل خلل في شاشة أي فون 6
هواتف أبل

المدينة نيوز-: تواجه شركة أبل اتهامات بفشلها في معالجة "خلل في التصميم" هواتفها من طراز اي فون6 واي فون 6 اس يتسبب في حدوث وميض وعدم الاستجابة لخاصية اللمس.

ونشر موقع أيفيكست iFixit المتخصصة في إصلاح الهواتف، موضوعا مفصلا عن تلك العيوب وأرسل رسائل الكترونية إلى الآلاف من متابعيه.

وأشار الموقع إلى أن السبب قد يرجع إلى شريحتين، معرضتين للانفصال عن لوح دائرة كهربية بمرور الوقت .

ولم تعلق أبل على تلك الاتهامات. لكن خبيرا مستقلا أعرب عن تحفظه على هذه المزاعم، التي لاقت انتشارا كبيرا.

وقال نيل ماوستون من شركة "استراتيجي أناليستكس" لبي بي سي: "لا يبدو أن هناك عددا محددا للهواتف المتضررة، ومن ثم من الصعب أن نقول ما إذا كانت تلك المشكلة كبيرة أم صغيرة".

وأضاف: "لكن إذا كانت هناك مشكلة كبيرة في شاشة هواتف أي فون 6، فإن أبل عليها أن تقر بها صراحة وتستجيب سريعا، وتعرض حلا معقولا لعملائها المتضررين".

وأردف: "عملاء أبل يدفعون مبالغ كبيرة مقابل هواتفهم، ويتوقعون أن تكون خدمة ما بعد البيع بنفس المستوى".

وقال موقع أيفيكست إن "طنا" من هواتف أيفون 6 بلس تعرضت لهذه المشكلة التي سمتها "خلل اللمس"، وكذلك نسبة أقل من هواتف أيفون 6. وكلاهما طرح للبيع عام 2014.

وأضاف الموقع : "كل خبراء الإصلاح الذين تحدثنا إليهم أخبرونا بأن هذه المشكلة شائعة بشكل لا يصدق".

وأرجع الموقع المشكلة إلى خلل في لحام شريحتين مهمتين، باللوحة المنطقية الخاصة بالجهاز.وتستخدم هاتان الشريحتان في استشعار ضغطات الأصابع وتمريرها على الشاشة.

ونقل الموقع عن أحد خبراء الإصلاح قوله: "ربما تلاحظ أن الشاشة لا تستجيب أحيانا للمس، ومع تعمق الصدع في لحام الشريحتين ووصوله إلى حد الانفصال الكامل يصبح تعطل وظيفة اللمس أكثر تكرارا".

ويقول الموقع إن المستخدمين يمكنهم حل هذه المشكلة مبدئيا بالضغط على شاشة اللمس، أو لي جسم الهاتف لكي تتم إعادة ربط الشرحيتين باللوحة، لكن مع الوقت لن يجدي هذا الحل.

وأضاف أن المشكلة يمكن حلها بشكل دائم، إذا ما تم لحم نسختين جديدتين من الشريحتين باللوحة المنطقية من جانب متخصص.

وأشار الموقع إلى أن متاجر أبل توصي المستخدمين الذين انتهت فترة ضمان هواتفهم بشراء هواتف جديدة، وذلك بدلا من أن تخبرهم بأن إصلاح اللوحة المنطقية للجهاز في مكان آخر أوفر بالنسبة لهم.

وأفادت أنباء بأن الإصدارات الأحدث من هواتف أي فون 6 إس وأي فون 6 إس بلس ليست معرضة لهذا الخلل، لأن هاتين الشريحتين مربوطتين بمكون آخر في هذه الطرازات.

ويؤكد البحث في منتديات دعم أبل وجود حالات كثيرة، لمستخدمين يشتكون من وميض شاشات اللمس وعدم استجابتها.

واضطرت شركة أبل في السابق للاعتراف بمشكلات في الأجزاء الصلبة من هواتفها، ومن بينها خلل في المستقبل الهوائي لهاتف أي فون 4، وكذلك بعض بطاريات هاتف أي فون 5 إس.

واعتادت شركة أبل أن تعلق على مثل هذه المشكلات فقط حينما تؤكدها وتقدم حلا لها.

لكن الخبير نيل ماوستون قال: "تواجه أبل أصعب عام بالنسبة لأيفون على الإطلاق، حيث انخفض نصيبه من السوق العالمي".

وأضاف: "الشيئ الذي تحتاجه أبل الآن هو إدراك وجود عدم ثقة في أيفون، ومن ثم ضرورة معالجة أي خلل في شاشات اللمس سواء كان حقيقيا أو متصورا بشكل عاجل".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات