بالصور- نجوم شباب تربطهم علاقة قرابة بفنانين كبار

تم نشره الإثنين 29 آب / أغسطس 2016 12:25 مساءً
بالصور- نجوم شباب تربطهم علاقة قرابة بفنانين كبار

المدينة نيوز:- بعض النجوم الشباب تربطهم علاقة قرابة بفنانين كبار، فإلى أي مدى استفادوا منها؟ وهل سهلت عليهم دخول عالم الفن وفتحت لهم الأبواب الموصدة، أم أنهم فضلوا عدم استغلال تلك العلاقة؟

 

 

أميرة هاني

بدايتها الفنية انطلقت مع خالتها النجمة نبيلة عبيد، التي كانت حريصة على وضعها على أولى سلالم النجومية، حيث أسندت اليها دوراً مهماً في مسلسل «العمة نور»... الممثلة الشابة أميرة هاني، لا ترى نبيلة عبيد مجرد خالة لها، وإنما تعتبرها بمثابة والدتها.

تتحدث أميرة عن دور خالتها في النجاح الذي وصلت إليه، وتقول: «النجمة نبيلة عبيد وضعتني على أولى سلالم النجاح من خلال إسنادها أحد الأدوار لي في «العمة نور»، لكنها أكدت بعدها أنها لن تسند لي أي دور، ويجب أن أعتمد على نفسي، موضحة أن بإمكاني أن أثبت نفسي بدونها، وأن الممثل الحقيقي يجب ألا يعتمد على أحد». وتضيف: «لا أنكر أنني كلما تلقيت عرضاً سينمائياً أو درامياً أعود الى خالتي لاستشارتها ومعرفة رأيها به، لأنني أثق بها كثيراً، كما أنها تدرّبني على كل شخصية أجسدها من خلال اختيار الملابس واللوك المناسب».

وتتابع: «أحاول تطبيق كل نصيحة أسدتها لي خالتي منذ دخولي مجال التمثيل، ومن أهم نصائحها لي الالتزام بمواعيد التصوير، فهي أكدت لي ضرورة الحضور الى موقع التصوير قبل البدء بأكثر من ساعة، كما تنصحني بوجوب الفصل بين فني وحياتي الخاصة».

 

خالي عادل إمام

البعض يعرف أن الفنان الشاب عمر متولي هو نجل النجم الراحل مصطفى متولي، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن النجم عادل إمام هو خال عمر وبمثابة والده.

عمر الذي حقق نجاحاً كبيراً من خلال أكثر من عمل فني كان آخرها عروض «مسرح مصر» وفيلم «أوشن 14»، تحدث عن صلة القرابة التي تجمعه بالزعيم قائلاً: «عادل إمام ليس خالي فقط، لكنه بمثابة والدي أيضاً. ورغم أنه يمثل قدوة لي وللكثير من الفنانين، أجد أن عدم عملي معه حتى الآن قد أبعد عني الاتهامات والانتقادات التي تلاحق بعض الفنانين، ومنها أنني دخلت مجال التمثيل من طريق خالي، وأن الوساطة والمجاملات سبب شهرتي».

ويضيف: «الجميع يعلم أنني لم أعتمد على خالي للدخول الى هذا المجال، بل واجهت صعوبات كثيرة مثلي مثل أي فنان في بداية مشواره»... مؤكداً: «ورغم عدم وجود أي عمل فني يجمعني بخالي عادل إمام، إلا انني تعلمت منه الكثير وقدم لي نصائح كثيرة».

 

عمّتي شمس البارودي

منذ دخول ريم البارودي مجال التمثيل، أصبح السؤال الأهم الذي يلاحقها هو حقيقة وجود أي علاقة تربطها بالنجمة المعتزلة شمس البارودي.

ريم كانت حريصة على التأكيد أن شمس هي عمّتها، موضحة أنها فخورة بكونها تنتمي الى هذه العائلة، بل وكشفت عن حرصها الدائم على التواصل مع عمّتها وزوجها الفنان حسن يوسف.

لكن عند سؤالها عن الدور الذي تلعبه عمّتها في مشوارها الفني، أجابت: «بصراحة شديدة، عمّتي لا تتدخل إطلاقاً في اختياراتي الفنية، وعلاقتي بها تقتصر على درجة القرابة التي تجمعنا، كما لا أحب أن أستشير أحداً في اختياراتي أو في العروض التي أتلقاها، وأفضّل دائماً أن أتخذ قراراتي بنفسي».

وأضافت: «عمّتي اعتزلت الفن منذ سنوات طويلة، لكنها تحرص من حين الى آخر على متابعة بعض الأفلام والمسلسلات، كما لم أطلب منها المساعدة في بداية مشواري، بل قررت الاعتماد على نفسي».

 

بعد الوفاة

قد لا يعرف كثر أن نجمة «ستار أكاديمي» نسمة محجوب تجمعها علاقة قرابة بالممثل الراحل ممدوح عبدالعليم، إذ إنها لم تكشف عن هذا الأمر إلا بعد وفاته أخيراً، حيث أكدت أن ممدوح هو ابن عم والدها. وتقول عن علاقتها به: «يجب أن أعترف بأن علاقتي به لم تكن قوية، لكنني فخورة بالقرابة التي تجمع بيني وبينه».

وتضيف: «فخر لأي إنسان أن تجمعه علاقة من أي نوع بالراحل ممدوح عبدالعليم، لأسباب عدة، منها أنه نجم محترف بكل معنى الكلمة، كما أنه فنان حقيقي ومخلص لعمله، ومثال للممثل الراقي، وشديد الاهتمام بنفسه وصحته، كما كان يتعامل مع الجميع بطيبة وحب وتواضع».

 

علاقة مخبأة

رغم علاقة القرابة التي تجمع بين أمير كرارة والراحل محمود شكوكو، كان أمير حريصاً على عدم الكشف عن هذه القرابة، ويقول: «كنت حريصاً على إخفاء علاقة القرابة التي تجمعني بهذا النجم الكبير، حتى لا يقال إنني أستغل اسمه لتحقيق الشهرة والنجومية، وقررت دخول مجال الفن معتمداً على نفسي، وواجهت كل الصعوبات، وعندما وصلت إلى مكانة مميزة، بدأت الكشف عن هذه القرابة التي سأظل فخوراً بها طوال حياتي».

 

جدّي محمد عوض

بعدما نجحت جميلة عوض بفضل موهبتها المميزة، في تحقيق نجاح كبير في مسلسل «تحت السيطرة»، أعلنت أنها حفيدة نجم الكوميديا الراحل محمد عوض... مؤكدةً أن جدّها لم يشجعها على دخول مجال الفن، لأن السنوات التي قضتها في جواره قبل رحيله لم تكن طويلة، وكانت لا تزال طفلة صغيرة لم تتعدّ السنوات السبع، كما لم تكن قد تبلورت لديها أي ميول فنية، وكانت لا تحب سوى مشاهدة الأفلام فقط.

وتتحدث جميلة عن دور جدّها في حياتها، قائلة: «جدّي لم يعلمني التمثيل، ولم يشجّعني على حب هذه المهنة، لأنني كنت طفلة صغيرة، ورغم ذلك أنا فخورة بأن جدّي كان واحداً من أهم نجوم الزمن الجميل».

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات