بالفيديو: أفلام ننصحك بعدم مشاهدتها إلا على مسئوليتك الخاصة

تم نشره السبت 24 أيلول / سبتمبر 2016 11:20 مساءً
بالفيديو: أفلام ننصحك بعدم مشاهدتها إلا على مسئوليتك الخاصة
صورة من فيلم الرعب " Battle Royale "

المدينة نيوز-: دائمًا ما يهدف صناع الفيلم منذ بداية اختيار السيناريو والقصة ثم اختيار الممثلين والتصوير إلى الترفيه، سواء كان الفيلم كوميدياً اجتماعياً أو حتى يحمل بعض المشاهد المرعبة، فكل ما سيحدث لك في النهاية هو الإحساس بتغيير الروتين، وأنك قد خرجت لساعتين عن يومك المألوف.

ولكن هناك بعض الأفلام التي يصعب على المرء مشاهدتها حيث تعتمد على زرع بعض المشاعر غير المريحة، فهي قد تزرع الألم بداخلك، وقد تخلق حالة الخوف وعدم الارتياح أو عدم الأمان .

نقدم لك قائمة تضم عدداً من تلك الأفلام التي لا ننصح بمشاهدتها إلا على مسئوليتك الخاصة .

Battle Royale

يعد فيلم Battle Royale الأساس لألعاب الجوع، فإذا كنت من غير المحبين لألعاب الجوع التي تعتمد على القتال والتضحية ببعض البشر التي قد يكون أحدهم صديقك، فابتعد عن مشاهدة هذا الفيلم .

تدور أحداث الفيلم في المستقبل في (اليابان)، حيث اختارت الحكومة اليابانية فصلاً من الطلاب في المرحلة التاسعة من تعليمهم ، ووضعوهم على جزيرة نائية؛ من أجل إجبارهم على قتل كل منهم للآخر؛ ليتبقى فائز واحد .

يواجه 42 طالباً بعضهم البعض، بعضهم كانوا أصدقاء، وكلهم لم يتخيلوا حتى في أسوأ كوابيسهم أن يواجهوا ما سيواجهونه اليوم .

Eternal Sunshine of the Spotless Mind

واحد من الأفلام التي لا ننصح بمشاهدتها ليس بسبب مشاهد الحزن والحسرة الشديدة الذي يضيفها الفيلم إليك.

صدر الفيلم عام 2004، وتدور أحداثه حول زوجين متحابين انتهت علاقتهما بسبب خلاف شديد، وقرر كل منهما إزالة كل ذاكرته مع الآخر عن طريق تقنية بأحد المراكز الطبية، يتم إزالة كل الذكريات من الزوجة بدفعة واحدة ولكن الزوج واجه مشاكل خلال الإزالة وقرر الطبيب أنها سيتم إزالتها على مراحل .

وخلال مراحل الإزالة التي أخذت بعض الشهور ندم الزوج على فعلته، وسعى جاهدًا لاختبار لعبة يائسة يعمل فيها على الاحتفاظ ببعض ذكرياته مع زوجته في عقله الباطن، وهي العملية التي انتهت بالفشل، حتى يتقابلا بعد عامين في قطار نيويورك وهما لا يعرفان بعضهما البعض رغم قصة حبهما الرائعة.

The Road

صدر الفيلم عام 2009 وتدور أحداثه حول أب وابنه يحاولان البقاء على قيد الحياة بأي وسيلة ممكنة بعد أن يرتحلا إلى جنوب أمريكا المدمرة الخالية من السكان؛ بحثاً عن الدفء من الثلوج والبرد القارص، ولا يعرفان ماذا سيواجههما في الطريق من قطاع الطرق وآكلي لحوم البشر، ولا يملكان سوى ملابسهما ومسدس للدفاع عن النفس .

يبث الفيلم طوال مشاهدته مشاعر التوتر والخوف والتضحية بالنفس، نظرًا للظروف الصعبة القاسية التي لا يمكن لأحد أن يتعامل معها أو ينجو منها.

إذا كنت ستقوم بمشاهدة هذا الفيلم فعليك أن تعلم أنه مجرد فيلم، إلا إنك ستفقد الكثير من الدموع و التعاطف وتوتر الأعصاب إن لم تدرك ذلك .

Django Unchained

تدور أحداث الفيلم حول جانجو، عبد أسود، يقوم دكتور كينج، صائد الجوائز بتحريره من العبودية، ويعقد معه صفقة؛ ليساعده (جانجو) في العثور على بعض الفارين من وجه العدالة، في المقابل يساعده (شولتز) في الوصول إلى زوجته (كيري واشنطن) الموجودة لدى كليفين كندي الإقطاعي الثري الذي يُتاجر في العبيد .

مما يجعل هذا الفيلم صعب المشاهدة أنه يعرض حياة العبودية بشكل صريح وما تحويه من مآسٍ لا يتحملها الفؤاد.

كما يحتوي الفيلم على مشاهد بشعة كتناول الكلاب السعرانة لعبيد وهم على قيد الحياة، كما يقتل العبيد بعضهم البعض بطريقة وحشية للبقاء على قيد الحياة .

 Melancholia

تدور أحداث الفيلم حول شقيقتين إحداهما على وشك الزواج، ولكنها تشعر قبل غيرها أن هناك كوكباً سيصطدم بالأرض مما يخلق حالة من الارتباك والرعب والخوف بين المشاهدين خلال مشاهدة الكوكب، وهو يقترب تدريجيًا إلى الأرض ويتعايش المشاهدون مع حالة التوتر التي يمر بها الممثلون داخل الفيلم .

كما أن ما يزيد الطين بله إدراكنا أنه لن يبقى لنا أثر في يوم من الأيام، وأنه سيأتي يوم نموت فيه جميعًا، ولن يكون لنا أثر كأننا لم نولد من الأساس، مما يخلق مزيدًا ما حالة الخوف والارتباك .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات