مريضة سرطان.. عازفة تعود من الموت.. شخصيات وهمية خدعت الآلاف على مواقع التواصل (صور)

تم نشره الخميس 29 أيلول / سبتمبر 2016 01:09 مساءً
مريضة سرطان.. عازفة تعود من الموت.. شخصيات وهمية خدعت الآلاف على مواقع التواصل (صور)

المدينة نيوز:- رُبما يكون السبب هو حب الشهرة، أو الرغبة في كسب التعاطف، أو هو مجرد وقت فراغ يمتلكه أحد الأشخاص لينشأ حسابات وهمية على شبكات التواصل الاجتماعي، ويبتكر قصصًا يتعاطف معها آلاف الأشخاص ومن ثم يتبين أن كل ذلك وهمٌ لا أصل له!

 

فيما لُدغ رواد التواصل الاجتماعي من تلك الادعاءات الكاذبة مراتٍ عديدة، وبدا أن شبكات التواصل الاجتماعي تحولت إلى ساحات يتنافس فيها الجميع للحصول على أكبر عددٍ من المتابعين والمتعاطفين، وهو ما يدفعهم لخلق القصص الأكثر درامية وتراجيدية.

 

بعض تلك الحالات اقتصرت على جذب التعاطف، وأخرى هوت جمع متابعين أكثر، وآخرين قرروا التكسب من وراء ادعاءاتهم، ولا بأس في ادعاء الموت أو المرض لإتمام هذا الغرض.

 

وهنا رصدنا أبرز الحالات التي أثارت ضجة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي ومن ثم فوجئ الجميع بأنها محض ادعاء:

 

 

الزوجة الثالثة.. كذبة!

 

أعلن شاب مصري يدعى إبراهيم المصري زواجه الثالث بفتاة تدعى "وسام إبراهيم"، وقد أثار هذا الأمر استغراب عدد من متابعيه، وبعد فترة وجيزة أعلن عن مرض زوجته تلك بمرض خطير تُعالج منه في ألمانيا، وأن حالتها الصحية مزرية، وطلب من الجميع الدعاء لها.

 

 

 

 

 

 

 

 

بعد أيام قليلة، عاد مرة أخرى المصري متنكرًا للفتاة، مؤكدًا أنه لم يتزوجها قط، وأنه أعلن ذلك بناءً على رغبتها، وأنه خُدع هو الآخر من قبلها، وبعد كل هذا التعاطف والحزن على مرض شابة في هذا السن الصغيرة، تبين أنها وشقيقتها ووالدتها، الذين امتلكوا جميعًا حسابات على فيسبوك، شخصيات وهمية غير موجودة.

 

طفلة مُصابة بالسرطان

 

وعجّت شبكات التواصل الاجتماعي السعودية بمئات الداعمين والمتعاطفين مع طفلة سعودية تدعى سارة إبراهيم، أعلنت أنها مصابة بسرطان الدم، ونشرت صورًا لها وهي تتلقى العلاج بأحد مستشفيات أميركا، طالبةً من متابعيها الدعاء وتمني الشفاء لها.

 

 

 

 

 

تعاطف الكثيرين معها وصل إلى القيام بحلق البعض لشعره ونشر صوره دعمًا للطفلة، كان من بينهم شخصيات مشهورة ومعروفة، كما قامت قنوات باستضافتها هاتفيًا، ودُشنت وسوم متعاطفة مثل#أصدقاء_سارة، قبل أن يكتشف الجميع أن سارة ليست موجودة، بعد محاولة أحد المبتعثين الكويتيين زيارتها بالمستشفى الذي أعلنت وجودها فيه، وتبين أن الصورة تعود لطفلة أميركية مصابة بالسرطان.

 

ميار العسال.. خداع 5 سنوات

 

ذاع صيت فتاة تدعى ميار العسال في أوساط الشباب، خاصةً المنتمين إلى التيارات الإسلامية، بدأت قصتها منذ 2011، بأن خطيبها وافته المنية، ولذا قررت التقرب إلى الله والتدين، وبدأت تكتب يومياتها على صفحتها على فيسبوك، وأخذت تكتب عن جدالها مع أهلها وأصدقائها لرفضهم ارتداءها الحجاب، كما كان للفتاة موقف مؤيد من تيارات سياسية محسوبة على التيار الإسلامي، وهو ما ساعدها على الحصول على قاعدة شعبية واسعة.

 

بعد 5 سنوات من التعاطف والتأييد، تبين أن الفتاة شخصية غير حقيقية، وأنها سرقت صورة شخصية لفتاة لبنانية شيعية تدعى "نور شمس الدين"، كما سرقت صور لعائلة الفتاة اللبنانية وأصدقائها على أنهم أسرتها، البعض اتهمها وقتها بأنها مريضة نفسية، وآخرون توقعوا وجود جهة أمنية وراء الفتاة لكشف أسرار الشباب.

 

 

عازفة الناي تعود من الموت!

 

 

 

 

 

 

 

قبل نحو عام اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر وفاة عازفة الناي ندى سلامة، بعد أن أعلن صديقها الفنان علي قنديل الخبر على لسان أختها التي حدثها في مكالمة هاتفية، فيما تعاطف الكثيرون مع البسمة التي رحلت مع ندى، وبدأ آخرون في الحديث عن وجود ديون على ندى تصل إلى 70 ألف جنيه، وآخرون يتحدثون عن أن ندى لها اسمٌ آخر وأن هذا الاسم مزيف، وهو ما أكده قنديل أيضًا بعد ذلك.

 

 

 

 

 

 

 

وفي اليوم التالي من خبر الوفاة كتبت ندى على حسابها الذي أصبح يعج بمئات المتابعين معتذرةً عن خبر وفاتها، مؤكدةً أنها على قيد الحياة، وأن ما حدث مجرد مزاح من شقيقتها، مؤكدةً أنها أرادت التخلص من حياتها بالفعل بالانتحار 5 مرات، ولكنها فشلت في ذلك.

 

 

كلهم وهميون.. حبيب..عائلة وأصدقاء

 

 

 

 

 

 

 

 

قصة أخرى من قصص كسب التعاطف والاهتمام ظهرت في شخصية دكتورة سما المريضة بأزمة في القلب ثم اكتشفت أنها مريضة بالسرطان، التي كانت تكتب عن معاناتها اليومية مع المرض ونضالها من أجل الشفاء، وأنها تستمد قوتها وصبرها من خطيبها "أمير"، ثم أعلنت عن ميعاد عقد قرانها وجلسة العلاج الكيميائي الذي تسبقه بأيام، ثم تختفي سما وتظهر صديقتها ولاء الزفتاوي معلنةً خبر وفاتها قبل الزفاف بيومين.

 

 

 

 

 

 

 

الخبر كان صادمًا لمتابعيها الذين طلبوا عنوان بيتها وبيت خطيبها لتقديم العزاء ومساندتهم في محنتهم، لكن مع كثرة الأسئلة وانعدام الإجابات، قالت ولاء إن كل القصة من خيالها، وإنها فعلت ذلك ليكون لها أصدقاء يهتمون بها، واعترفت أيضًا بجمع النقود والتبرعات لعلاج سما الوهمية!



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات