بالفيديو .. تعرف على أقوى 10 سيدات أعمال في الأردن

تم نشره الأربعاء 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 09:02 مساءً
بالفيديو .. تعرف على  أقوى 10 سيدات أعمال في الأردن

المدينة نيوز :- جاء ضمن قائمة مجلة ” فوربس- الشرق الأوسط ” لأقوى 100 شخصية نسائية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام الحالي، 10 سيدات أردنيات، هنّ أقوى 10 سيدات أعمال في الاردن، وضمت قائمة الأردنيات كلا من:

1- رندة الصادق: وهي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في بيروت ودخلت العمل المصرفي في العام 1986 من خلال تعيينها في بنك الكويت الوطني.

وتقلدت الصادق منذ ذلك الحين عدة مناصب إدارية وتنفيذية في أقسام إدارة المخاطر والأصول والخزينة، بالإضافة لمناصب قيادية منها رئيس بنك الكويت الوطني الدولي في لندن، ومدير عام مجموعة بنك الكويت الوطني للفروع الدولية والشركات التابعة وتشغل حاليا منصب نائب المدير العام التنفيذي في البنك العربي.

2- ناديا الروابدة: وهي المدير العام للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدرجة العلمية بكالوريوس علوم سياسية وعلم الاجتماع بتقدير جيد من الجامعة الأردنية عام 1984 وهي عضو مجلس إدارة شركة الأجواخ الأردنية حاليا.

3- إيمان مطلق: وتشغل الرئيس التنفيذي ومؤسس سيجما للاستثمارات، وجاءت أيضا ضمن قائمة من 12 سيدة أعمال أسسن مشروعاتهم بأنفسهن.

4- ناديا السعيد: وهي المدير العام لبنك الاتحاد، واحتلت المرتبة 40 حسب تصنيف أقوى 100 سيدة بالوطن العربي من ناحية الأعمال.

5- منال جرار: المدير العام لشركة التأمين الوطنية واحتلت المرتبة 62 بالتصنيف.

6- سيمونا سابيلا بشوتي: الرئيس التنفيذي والمدير الإداري للمؤسسة العربية المصرفية، وتم اختيارها وفق توائم كفاءة وأداء وخبراتها لتحقيق اهداف الاستراتيجية بكامل الكفاءة والاقتدار نظرا لما تحمله بشوتي من سجل وظيفي مميز من الخبرة المصرفية.

7- ديما سختيان: الرئيس التنفيذي لمجموعة منير سختيان وتحمل درجة البكالوريوس في الرياضيات وبكالوريوس في علوم الارض البيئية من كلية بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

8- ماري نزال البطاينة: وهي رئيس مجلس الإدارة لفندق لاندمارك وهي أيضا محامية معروفة وناشطة في حقوق الإنسان، وهي خريجة العلوم السياسية من جامعة كولومبيا.

9- نرمين سعد: الرئيس التنفيذي لشركة هندسيات، عاشت في السعودية وابتكرت حلّاً لعمل النساء حيث قامَت بتأسيس “هندسيات” كشركة، وراحَت تسعى لتوظيف المهندسات الإناث كي يعملنَ من منازلهنّ.

والآن، تسعى سعد لتوسيع شركتها وتوظيف فريقٍ للتسويق، كما تسعى إلى شراكةٍ مع نقابة المهندسين.

10- غادة فرحان: نائب المدير العام في البنك التجاري الأردن لشؤون العمليات والدعم، انضمت فرحان للبنك التجاري الأردني في عام 2004، عندما تمت إعادة هيكلته كجزء من عملية إطلاق العلامة التجارية الجديدة.

وفرحان حاصلة على الماجستير في إدارة الأعمال، تشرف على العمليات الاجمالية في البنك التجاري. وطن

 



مواضيع ساخنة اخرى
علي عرسان :  وجوه ! علي عرسان : وجوه !
عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير عمان : ذهبت الى المستشفى بحالة اختناق فماتت في حادث سير
ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن " ديما فراج : لماذا غير الرزاز من اسم خدمة العلم إلى " خدمة وطن "
الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين الأردن : صرف رواتب لاشخاص متوفين
ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي ابو صعيليك ينفي الزام من بلغ الثامنة عشر من عمره بتقديم اقرار ضريبي
مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق مواسرجي وعماله .. موقوفون على ذمة التحقيق قي قضية حفرة خريبة السوق
تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده تفاصيل مروعة وصادمة : هكذا قتل الثلاثيني والده في ابو نصير واقتلع اجزاء من جسده
أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس أوغلو : لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا 5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا
مجددا  ... رفض تكفيل الموقوفين  في حادثة البحر الميت مجددا ... رفض تكفيل الموقوفين في حادثة البحر الميت
العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل العراق يلغي شرط تجميع الشاحنات الأردنية في معبر طريبيل
النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع النائب الزعبي : هناك حيتان ذهب ومزارع
صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي صور : اعلامي سعودي يؤدي عمرة عن أسيد اللوزي
عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير عمان : قتل والده وحاول الانتحار في ابو نصير
بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند بالفيديو : عامر شفيع يهز الشباك بطريقة رائعة أمام الهند
الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط الأمن يعثر على الفتاة المفقودة من الهاشمي في السلط