4 أسباب ستدفعكم إلى تناول الحمص بالطحينة يومياً!

تم نشره الثلاثاء 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 06:16 مساءً
4 أسباب ستدفعكم إلى تناول الحمص بالطحينة يومياً!
حمص

المدينة نيوز :- يحتوي الحمص على مكونات غذائية مفيدة وأساسية لصحّة الجسم. وبالتالي يُعد طبق الحمص بالطحينة وجبة خفيفة غنيّة بالدهون الصحية والألياف، إضافة إلى الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى مثل الأحماض المختلفة والزنك والحديد.

فما هي الأسباب التي تدفعنا إلى تناول الحمص بالطحينة يومياً؟

-الحفاظ على الوزن: يحتوي هذا الغذاء على الألياف والمواد الغذائية التي تحفز الإنسان على الحفاظ على وزنه، كونه يساعد الناس على تجنب الإفراط في تناول الطعام أو اكتساب الوزن الزائد. كما إن الألياف الموجودة في الحمص تساعد أيضاً على تحقيق توازن في مستويات السكر في الدم ومحاربة الرغبة الشديدة في تناول الطعام. لذلك، قد يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالبدانة مثل أمراض القلب والسكري.

- تقليل خطر الإصابة بالسرطان: يساعد الحمص في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون والمستقيم، وذلك بسبب قدرته في الحفاظ على جهاز هضمي خالٍ من السموم الناتجة عن تراكم البكتيريا الضارة. كما يحتوي الحمص أيضاً على مركبات واقية للسرطان.

-الحفاظ على صحة العظام: تتكون الطحينة من بذور السمسم التي تحتوي بدورها على معادن هامة لبناء العظام مثل السيلينيوم والفسفور، المغنيسيوم، الحديد، الكالسيوم، الزنك، والنحاس. كما إن الحمص يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي تعزز العظام مثل فيتامين K والزنك والمغنيسيوم والمنغنيز والكالسيوم. الزنك مهم بشكل خاص لتكوين العظام ويمكن أن يساعد على منع هشاشتها.

-تحسين صحة القلب: يساعد زيت الزيتون الموجود في هذا الطبق على منع أمراض القلب والأوعية الدموية. ووجد الباحثون في دراسة أجريت عام 2004 ونشرت في المجلة الأميركية للتغذية السريرية، أن النظام الغذائي المتوسطي الغني بزيت الزيتون مهم جداً لمشكلة ضغط الدم الشرياني. كما وجدت الدراسات وجود علاقة بين انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والحمص بسبب الخصائص المضادة للأكسدة العالية الموجودة فيه.



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق
وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق
بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب
بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع
عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا
من شروق الشمس حتى مطلع الفجر من شروق الشمس حتى مطلع الفجر