تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


حقائق مؤكدة عن القاتل السفاح

حقائق مؤكدة عن القاتل السفاح

2016-10-19 09:31

المدينة نيوز :- أمضى طبيب الأعصاب جيم فالون ثلاثة عقود ونصفاً في دراسة السلوك وبشكل أكثر تحديدا سلوك القتلة السفاحين المضطربين عقليا.
وقد قدم الدكتور فالون محاضرة في جامعة كاليفورنيا بشأن الأسباب الكامنة وراء السلوك المَرضي للقتلة، معتبرا أن السفاحين يتميزون عن غيرهم من القتلة بكونهم قادرين على القتل من دون دافع.
وعمل فالون في دراسته على تحديد العوامل التي بإمكانها إنتاج قتلة سفاحين بعيدا عن أولئك المرضى النفسيين، وركز على العوامل الوراثية وعلم التَّخَلُّق (وهو العلم الذي يهتم بدراسة اختلاف السّمات)، وتلف الدماغ وأيضا العوامل البيئية.
وقام فالون بدراسة أدمغة 70 شخصا مختلفا من بينهم مجموعة من القتلة، فوجد عددا من الخصائص المشتركة بين جميع القتلة السفاحين وهي:
1-تضرر الدماغ:
وجد فالون أن جميع القتلة السفاحين الذين خضعوا للدراسة لديهم أضرار كبيرة لحقت بالقشرة الأمامية المدارية للدماغ (فوق العينين) ووصلت إلى الجزء الداخلي من القشرة المخية، بالإضافة إلى ان بعضهم كان لديه تلف في الدماغ بطرق مختلفة، وهو ما يلخص أن أن القاتل السفاح يعاني من أحد أشكال التلف في خلايا المخ.
2-عادة ما يكون السفاح ذكرا:
يرتبط جين وMOAO بالسلوك العدواني، وهو جين شائع لدى القتلة السفاحين في أغلب الحالات التي تمت دراستها وهو متواجد في الكروموزوم "إكس" ولهذا يعتقد فالون أن معظم السفاحين هم من الذكور.
3- الكثير من السيروتونين:
الأشخاص الذين لديهم الجين MAOA في الرحم، معرضون - وفقا لفالون - بصورة مفرطة للسيروتونين وهو أحد الناقلات العصبية التي تتواجد عادة في الدماغ، ومادة تلعب دورا هاما في التحكم في مزاج الإنسان. لكن التعرض المفرط لهذا الهرمون يطور مناعة ضده وعلى هذا النحو يصبح الشخص عاجزا عن السيطرة على تخفيف الغضب والتوتر عندما يمر بمواقف الحياة المختلفة.
4. التعرض للعنف:
يقول فالون "إن العامل الحاسم هو التعرض للعنف الشديد في سن مبكرة" إذ يمكن للعوامل الثلاثة الأخرى المذكورة سابقا أن تكون موجودة دون أن يؤدي ذلك إلى القتل، ولكن التعرض للعنف في فترة الطفولة يمكنه إنتاج قتلة فيما بعد.



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

ولي العهد : العمل والبناء مستمران وأمامنا الكثير لتحقيقه


اقرأ المزيد