5 فوائد لشرب الماء على معدة خاوية.. تعرف عليها

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 09:34 صباحاً
5 فوائد لشرب الماء على معدة خاوية.. تعرف عليها

المدينة نيوز:- أحد العادات التي يخاف منها كثيرون هو شرب المياه على معدة خاوية، فقد تجعلنا نشعر ببعض التقلصات، إلا أن الدراسات أثبتت أن هذا الفعل صحي جدا.

 

الماء يمثل 70% من جسد الإنسان، لذا فإن المداومة على الشرب طوال اليوم يجعل الجسد نشيطا طول الوقت، فالجفاف يساعد على الإصابة بعدة أمراض أخطرها التهاب المفاصل الروماتويدي، والصداع النصفي، والذبحة الصدرية والتهاب القولون، وارتفاع ضغط الدم، وسرطان الثدي، والسل الرئوي، وحصى الكلى وسرطان الرحم، لذا فإن إعطاء الجسد جرعة كبيرة من المياه فور الاستيقاظ يجعله رطب طوال اليوم، ويبعدك عن الجفاف.

شرب مياه على الريق يجعلها تتدفق في الجسد قبل أي شيء، ما يجعلك تتجنب الجفاف، وإليك أسباب تجعلك تداوم على شرب المياه على معدة خاوية:

1-يساعد على تخليص الجسم من السموم

شرب المياه قبل أي شيء يحرك أمعائك ويطرد السموم الضارة، ويجعل جسمك رطب ويزيد من المناعة، كما أن هذا الفعل يساعد كثيرا في بناء الخلايا العضلية.

2– يحمي البشرة

الجفاف يسبب التجاعيد المبكرة والمسام العميقة في الجلد، وتظهر الدراسات أن شرب 500 مل من الماء على الريق يزيد من تدفق الدم في الجلد.

3- شعر لامع وصحي

الجفاف له تأثير خطير على نمو شعرك، لذا فإن شرب الكثير من الماء يغذي شعرك من الداخل إلى الخارج، وعدم وجود يسبب تقصف الشعر

4- يخفف من الحموضة وعسر والهضم

تحدث الحموضة بسبب زيادة “الأسيد” أو الأحماض في المعدة التي تصل إلى المريء، وشرب المياه على الريق، يجعل المياه تعلو على الأحماض في المعدة وتبعدها عن المريء.

5- يمنع الحصى الكلوية

شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ من المهم لمنع حصى الكلى والتهابات المثانة، فهو خفف الأحماض التي تؤدي إلى حصى في الكلى، كما أنها تلقي التهابات المثانة الناجمة عن السموم.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟