تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


5 فوائد لشرب الماء على معدة خاوية.. تعرف عليها

5 فوائد لشرب الماء على معدة خاوية.. تعرف عليها

2016-10-19 09:34

المدينة نيوز:- أحد العادات التي يخاف منها كثيرون هو شرب المياه على معدة خاوية، فقد تجعلنا نشعر ببعض التقلصات، إلا أن الدراسات أثبتت أن هذا الفعل صحي جدا.

 

الماء يمثل 70% من جسد الإنسان، لذا فإن المداومة على الشرب طوال اليوم يجعل الجسد نشيطا طول الوقت، فالجفاف يساعد على الإصابة بعدة أمراض أخطرها التهاب المفاصل الروماتويدي، والصداع النصفي، والذبحة الصدرية والتهاب القولون، وارتفاع ضغط الدم، وسرطان الثدي، والسل الرئوي، وحصى الكلى وسرطان الرحم، لذا فإن إعطاء الجسد جرعة كبيرة من المياه فور الاستيقاظ يجعله رطب طوال اليوم، ويبعدك عن الجفاف.

شرب مياه على الريق يجعلها تتدفق في الجسد قبل أي شيء، ما يجعلك تتجنب الجفاف، وإليك أسباب تجعلك تداوم على شرب المياه على معدة خاوية:

1-يساعد على تخليص الجسم من السموم

شرب المياه قبل أي شيء يحرك أمعائك ويطرد السموم الضارة، ويجعل جسمك رطب ويزيد من المناعة، كما أن هذا الفعل يساعد كثيرا في بناء الخلايا العضلية.

2– يحمي البشرة

الجفاف يسبب التجاعيد المبكرة والمسام العميقة في الجلد، وتظهر الدراسات أن شرب 500 مل من الماء على الريق يزيد من تدفق الدم في الجلد.

3- شعر لامع وصحي

الجفاف له تأثير خطير على نمو شعرك، لذا فإن شرب الكثير من الماء يغذي شعرك من الداخل إلى الخارج، وعدم وجود يسبب تقصف الشعر

4- يخفف من الحموضة وعسر والهضم

تحدث الحموضة بسبب زيادة “الأسيد” أو الأحماض في المعدة التي تصل إلى المريء، وشرب المياه على الريق، يجعل المياه تعلو على الأحماض في المعدة وتبعدها عن المريء.

5- يمنع الحصى الكلوية

شرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ من المهم لمنع حصى الكلى والتهابات المثانة، فهو خفف الأحماض التي تؤدي إلى حصى في الكلى، كما أنها تلقي التهابات المثانة الناجمة عن السموم.



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

ادارة السير : دوار صويلح لن يغلق الجمعة


اقرأ المزيد