تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


14 طريقة فورية للتخلص من الصداع .. هل جربت البطيخ؟

14 طريقة فورية للتخلص من الصداع .. هل جربت البطيخ؟

2016-10-19 09:36

المدينة نيوز:- الصداع أحد الأمراض التي تباغت الكثيرين دون سابق إنذار، وتتسبب في الأرق طوال الليل والمزاج السيء، أو العجز عن مواصلة العمل، وبدلا من اللجوء إلى الأدوية والمسكنات، يمكنك تجربة أي من الوصفات والطرق الطبيعية  التالية لتساعدك على التخلص من الصداع القوي في أسرع وقت.

 

1- فقط تناول الماء، قد يبدو الأمر بسيطا لكن أحيانا يكون الصداع بسبب جفاف الجسم وحاجته للماء ليرطبه.

1

2- اصنع مساج لنفسك عن طريق تدليك فروة الرأس، فقد أظهرت الأبحاث أن تدليك الجزء الخلفي من الرأس في قاعدة الجمجمة يمكن أن يخفف آلام الصداع.

3- اضغط على المنطقة الموجود بين الإبهام والسبابة، ودلكها بخفة لمدة دقيقة واحدة ثم انتقل إلى نفس المنطقة في اليد الأخرى وكرر العملية.

4- حرك رقبتك وقم بعمل التمارين البسيطة التي تحرك عضلات الرقبة، فغالبا يحدث الصداع بسبب شد العضلات ومحاولة بسطها بالتمارين يمكن أن يساعد في تخفيف الصداع.

5- تناول البطيخ، نعم، فإذا كان سبب الصداع هو الجفاف، فيمكن تناول الأطعمة الغنية بالمياه لتخفيف الألم عن طريق إمداد الجسم كله بالمياه.

5

6- قم بتدليك الصدغين، والجزء الخلفي من الفك وجبينك بزيت النعناع، فقد تبين أن زيت النعناع يعزز تدفق الدم مما قد يضبط الأمور في رأسك قليلا.

7- تنفس بعمق، عند الشعور بالألم، يحدث شد أعصاب الجسم كله، وأخذ نفسا عميقا يساعدك على الاسترخاء، ويمكن أن يخفف بعض الصداع.

8- اشرب كوب من القهوة، فأحيانا التوسع في الأوعية الدموية هو ما يتسبب في الصداع، والكافيين في القهوة يضيق هذه الأوعية الدموية، مما يجعلها تتراجع إلى حجمها الطبيعي.

8

9- اشرب خل التفاح، ضع ملعقتين من خل التفاح في كوب كبير من الماء مع إضافة العسل أو الليمون لتجعلها أكثر قبولا، التفاح والخل يساعدان على استعادة توازن الأحماض القلوية بالجسم مما يخفف آلام الصداع.

10- ضع قلم رصاص بين أسنانك فقط، ولكن قاوم الرغبة في الضغط عليه، فمجرد وضعه بين أسنانك ينشط عضلات الابتسامة، ويحقق استرخاء الفك، فنحن أحيانا نضغط على الفك والعضلات في هذا الجزء عند الغضب أو التوتر مما يجهد تلك العضلات ويسبب الصداع.

11- اشرب الشاي بالزنجبيل، فالزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تخفف بعض الألم.

12- خذ حماما ساخنا، واسمح للمياه بالسقوط على الجزء الخلفي من رقبتك، فالحرارة تريح العضلات المشدودة، والتي يمكن أيضا أن تخفف الألم الناجم عن الصداع.

13- تناول طعاما حارا، فالأكلات الحارة تحتوي على مادة الكبساسين، التي لديها بعض السيطرة على الإحساس بالألم لدينا.

14- مارس رياضة اليوجا، فالتأمل يساهم في تهدئة العقل وتركيز انتباهك بعيدا عن الألم الذي تعانيه ويشتتك عن الصداع حتى ينتهي، ولا تنسى التنفس بانتظام.

 



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

العثور على ''جثة'' داخل مركز صحي بإربد


اقرأ المزيد