السيارات الكهربائية تغازل جمهورها.. الأضواء الملونة والممرات الآمنة

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 09:39 صباحاً
السيارات الكهربائية تغازل جمهورها.. الأضواء الملونة والممرات الآمنة

المدينة نيوز:- اختارت السيارات الكهربائية ، طابعا خاص بها للتعبير عن نفسها، ولفت الأنظار إليها، من خلال الأضواء والمصابيح الملونة.

 

وقال مدير قسم التصميم بشركة مرسيدس الألمانية، غوردن فاغنر -في تصريحات صحفية- إن السيارة Generation EQ الاختيارية، رغم شكلها البسيط وملامحها الخالية من البهرجة، تضيء بجميع الألوان؛ حيث تنبض الحياة في مقدمتها البلاستيكية السوداء، والتي حلت محل شبكة المبرد.
وتضيء تلك السيارات ما تعرف باسم اللوحة السوداء، لتضاهي بخطوطها الزرقاء الشبكة القديمة، كما يتم عرض نجمة مرسيدس وكذلك الكشافات العاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED باللون الأبيض، وما كان في السابق يدور حول المظهر الخارجي، حولته مرسيدس إلى عرض ضوئي صغير.

 

ويبدو أن هذا الأسلوب قد أصبح اتجاها عاما؛ حيث شهد معرض باريس الدولي للسيارات ظهور العديد من النماذج الاختبارية، التي تظهر معها لمسات الإبداع في التلاعب بالألوان والأضواء أكثر من أي وقت مضى، مثل سيارة سانغ يونغ LIV-2 المصممة للأراضي الوعرة، والتي تمتاز بشبكة مبرد مضيئة، وكذلك سيارة رينو Trezor، والتي يتكون الضوء الخلفي بها من مجموعة من الأشرطة الضوئية، والتي يتم إضاءتها بشكل فردي عن طريق أشعة ليزر حمراء.
ويلجأ مصممو السيارات وبوجه خاص إلى استخدام هامش التصميم الجديد لدى السيارات الكهربائية ؛ لأنه يمكن من الناحية التقنية أن تتم إضاءة المقدمة بشكل كامل عندما لا يختفي خلفها محرك يحتاج إلى الهواء النقي والتبريد؛ فالسيارات الكهربائية تقدم للمصممين المزيد من الحرية بشكل واضح.
ويقول خبراء السيارات إنه يلزم تمييز السيارات الكهربائية في عصرها القادم، وكي تبدو أكثر حداثة وعصرية مثل الهواتف الذكية مقارنة بالهواتف الجوالة المزودة بأزرار.
وقد ظهر هذا المبدأ في سيارة فولكس فاغن الألمانية I.D. الاختبارية بوضوح، والتي يمكن تسمية عيون كشافها الأمامي وبشكل حرفي بأنها حية مع بداية حركة السيارة. والسيارة الجديدة تنظر في المنحنيات ويتم تغيير نظرتها مع السرعة.
وعندما تتحول السيارة الاختبارية في العام 2025 للسير بنظام القيادة الآلية تضيء الدايودات الزرقاء بالمئزرين الأمامي والخلفي، والعتبات الجانبية، وحول الماسح الضوئي القابل للإخراج والموجود على السقف، للإشارة إلى استخدام نظام القيادة الآلية. وعند إيقاف السيارة مرة أخرى تقوم السيارة بتوديع سائقها بكلمة Goodbye قبل أن تغلق السيارة I.D. عينيها، وينطفئ الضوء.

وأكد باحث التقنيات المستقبلية بشركة مرسيدس، أن الضوء سيصبح لغة للتفاهم مستقبلا، ولذلك فإن السيارات الاختبارية مثل مرسيدس F 015 وفولكس فاغن I.D. تشير إلى قيادتها الآلية بسيناريو ضوئي خاص، كما أنها تستخدم الدايودات أيضا في محادثات فعلية مع المارة.
وأوضح أحد موظفي فريق التطوير بشركة فولكس فاغن الألمانية أن سيارة فولكس فاغن الاختبارية يمكنها رؤية الناس على الرصيف، وبعدها توضح لهم أن الأنظمة الإلكترونية بها قد رأتهم، وتقوم مرسيدس بعرض ممر لعبور المشاة بالطريق للإشارة إلى عبور آمن.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟