لماذا تمتلك الفتاة الجميلة أصدقاء ذكوراً ولا تصادق الاناث

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 11:14 صباحاً
لماذا تمتلك الفتاة الجميلة أصدقاء ذكوراً ولا تصادق الاناث

المدينة نيوز:- تحاط الفتاة التي تتمتع بمزايا جمالية استثنائية بالاهتمام والاعجاب والتقدير، وهي غالباً ما تسرق الأضواء في المناسبات كما في المحيط المهني أو الدراسي.

وغالباً ما تختصر جماهريتها بالعنصر الذكوري في حين أنها تكون أكثر عرضةً لمواجهة الخصومات من نفس جندرها.

وأثبتت الدراسات أن الفتاة الجميلة أكثر قدرة على استقطاب الأصدقاء الذكور بـ6 مرّات من الفتاة التي تفتقر الى المحاسن الجماليّة، في حين أن الأخيرة قادرة على بناء صداقات متينة مع بنات جنسها بنسبة تضاعف بمرتين الفتاة الجميلة. واضافةً الى المزايا الشكلية، تلعب الصفات الشخصية التي تتحلّى بها الفتاة دوراً في اكتساب الأصدقاء.

وعادةً ما تبحث الفتاة المتكبّرة والمتشاوفة عن انتقاء الأصدقاء الفتيان، لما يحقّق ذلك بالنسبة اليها من رضى ذاتيّ. ويرجع علم النفس الأسباب التي تؤدي بالفتيات الى تبنّي هذه السلوكات، الى حبّ الذات بالدرجة الأولى، والخوف من الآخر وعدم القدرة على الوثوق به. وفي حال ازدادت الهواجس التي تعتري الفتاة قد تصل الى درجة مقلقة مفادها أن الآخرين يضمرون لها الشر ويسعون الى النيل منها، في حين أن هذه الأفكار تبقى ضمن خانة الأوهام.

يحصل ذلك في حال مرّت الفتاة بتجارب عاطفية مخيّبة للآمال او مرّت بصعوبات حياتية، تجعلها تتبنى هذه الرؤية القاتمة عن الآخرين.



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق
وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق
بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب
بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع
عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا
من شروق الشمس حتى مطلع الفجر من شروق الشمس حتى مطلع الفجر