8 فوائد سحرية لقشور البرتقال .. تعرف عليها

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 12:18 مساءً
8 فوائد سحرية لقشور البرتقال .. تعرف عليها

المدينة نيوز:- نلجأ عادة إلى رمي قشور البرتقال في القمامة، لاعتقادنا أنها لا تفيد في شيء، وينتهي دورها عندما يحين موعد تناول الثمار الداخلية أو عصرها. لكن هناك العديد من الاستخدامات والفوائد غير المتوقعة لقشور البرتقال، والتي ستجعلك تفكر كثيراً قبل رميها في المرة القادمة بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:
1- تحسين لون البشرة
يمكن أن تساعد قشور البرتقال على إزالة البقع وتصبغات الجلد، حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساعد في الحفاظ على نضارة وجمال البشرة. حيث تخلط ملعقتان من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل للحصول على عجينة توضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة.
2- محاربة علامات الشيخوخة
تحتوي قشور البرتقال على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد في محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن ظهور التجاعيد وترهل الجلد. تخلط ملعقة من مسحوق قشور البرتقال مع مسحوق الشوفان والعسل للحصول على عجينة توضع على الوجه والعنق لمدة 30 دقيقة.
3- تبييض الأسنان
يمكن استخدام قشور البرتقال أيضاً لتبييض الأسنان، حيث تحتوي على مادة تساعد على إزالة البقع والتصبغات. تفرك الأسنان بقشور الليمون لمدة تتراوح بين دقيقتين و 3 دقائق مرتين في اليوم.
4- خسارة الوزن
أظهرت الدراسات أن فيتامين سي يساعد في خسارة الوزن، ويمكن استبدال القهوة بشراب قشور البرتقال للحصول على نتائج مدهشة. تجفف قشور البرتقال في مكان جاف وبارد، وتوضع ملعقة منها في كوب من الماء الساخن وتترك لمدة 10 دقائق قبل أن تصفى، ويفضل تناول كوبين من هذا الشراب بشكل يومي.
5- تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم
من الفوائد غير المتوقعة أيضاً لقشور البرتقال أنها تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مادة البكتين. ولتحقيق ذلك ينصح بتناول كوبين من شراب قشور البرتقال الذي شرحنا طريقة تحضيره سابقاً.
6- تنظيم حركة الأمعاء
يمكن أن تساعد قشور البرتقال على تحسين عمليات الهضم، حيت تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تنظم حركة الأمعاء وتمنع الإمساك.
7- ملطف طبيعي للجو
تملك قشور البرتقال رائحة منعشة، ويمكن استخدامها كملطف طبيعي للجو، وتغني عن الملطفات الكيماوية التي ثبت خطرها على الصحة.
8- طرد الذباب والبعوض
تكره الحشرات وخاصة الذباب والبعوض روائح الحمضيات، ويمكن استخدام قشور البرتقال للتخلص من هذه الحشرات في المنزل.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟