تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


هل صحيح أن الحمية النباتية مفيدة للقلب؟
اتباع نظام غذائي نباتي يعد أمراً جيداً للقلب

هل صحيح أن الحمية النباتية مفيدة للقلب؟

2016-10-19 22:34

المدينة نيوز :- من المفترض أن يكون اتباع النظام النباتي أكثر صحة من اتباع النظام الحيواني، ولكن دراسة جديدة شككت في هذا الافتراض. ووجدت ان الاشخاص الذين يأكلون اللحوم لم يكونوا في خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة كبيرة مقارنة مع أولئك الذين يفضلون الوجبات الغذائية الخالية من اللحوم.

وقال المسؤول عن دراسة الدكتور هيون سوك كيم، " لن أقول أن اتباع نظام غذائي نباتي غير مفيد لمنع مخاطر القلب والأوعية الدموية."

واضاف كيم، وهو طبيب مقيم في كلية الطب في روتجرز نيو جيرسي في نيوارك، "مع ذلك، فإن فوائده للقلب على مستوى السكان، قد تكون أقل مما يعتقد البعض."

وحيرت نتائج هذه الدراسة خبراء التغذية الذي علق احدهم بأن الأبحاث السابقة أشارت بقوة إلى أن اتباع نظام غذائي نباتي يعد أمراً جيداً للقلب.

واستخدمت الدراسة بيانات المسح القومي الأمريكي للمقارنة بين النباتيين وآلالاف من أكلة اللحوم. وبينما تميز اتباع النظام النباتي بأنهم أقل وزنا، الا ان الإصابة بأمراض القلب بشكل عام لم تختلف عن اتباع النظام الحيواني، وفقا للدراسة.

وقال كيم أن عوامل خطر الاصابة بأمراض القلب مثل السمنة، وارتفاع ضغط الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي كانت اقل لدى اتباع النظام النباتي، ولكن ذلك قد يكون جزئيا بسبب ان اغلب النباتيين أصغر سنا ومعظمهم من الإناث، لذلك كان هناك انخفاض في خطر الإصابة بأمراض القلب.

واستخدم كيم وزملاؤه بيانات من المسح القومي للصحة والتغذية من عام 2007 إلى عام 2010. وشمل ما يقرب 12.000 بالغ تراوحت اعمارهم ما بين 20 أو أكثر. من هؤلاء 263-- 2.3 في المئة - اتبعوا نظام غذائي نباتي.

وفحص الباحثون معدلات البدانة، متوسط محيط الخصر، وارتفاع ضغط الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي - مجموعة من الظروف- بما في ذلك ارتفاع الكوليسترول في الدم ومستويات السكر - ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويعتقد كيم أن التوازن الغذائي وادخال عناصر نباتية الى الحمية الحيوانية قد يكون السبب في تقارب النسب، وشدد على ضرورة الاهتمام بتناول حمية نباتية متوازنة ايضا للحفاظ على صحة القلب والاعضاء الداخلية.



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

العثور على ''جثة'' داخل مركز صحي بإربد


اقرأ المزيد