10 حوادث مؤسفة لممثلين لقوا حتفهم أثناء تصوير الأفلام

تم نشره الإثنين 24 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 08:08 مساءً
10 حوادث مؤسفة لممثلين لقوا حتفهم أثناء تصوير الأفلام
تعبيرية

المدينة نيوز- يتمنى كثيرون أن يصبحوا نجوماً في هوليوود، فللشهرة سحرها وللأضواء بريق لا يقاوم، لكن حياة بعض المشاهير انتهت في المكان الذي منحهم المجد وفي مواقع التصوير التي صنعت تاريخهم، ليذكرهم الناس بعدها ليس فقط لفنهم بل للحوادث والأماكن التي ماتوا فيها.

في هذا التقرير قصص ممثلين ماتوا أثناء تصويرهم أعمالهم الفنية إما من خلال حوادث تسببت في مقتلهم وإما بشكل طبيعي ولكنه مفاجئ.

Jon-Erik Hexum

ولد هذا الممثل الأميركي بولاية نيوجيرسي عام 1957، وتوفى والده عندما كان في الرابعة من عمره

وربّته والدته هو وأخيه الذي يكبره في العمر.

وكان يقوم بتمثيل مسلسل تلفزيوني يجسد فيه شخصية ماك هاربر، ذي القبعة الخضراء في العرض التلفزيوني الأسبوعي.

وفي 12 أكتوبر/تشرين الأول عام 1984ووفقاً لمجلة Entertainment weekly فقد علم الممثل بوجود تأخير في التصوير فقال مازحاً ما هذا الهراء وأمسك مسدس ماغنوم 0.44 وجهه إلى رأسه والذي كان يعتقد أنه فارغ من الرصاص، وضغط على الزناد لتخترق الرصاصة دماغه، وتكسرت جمجمته وحدث له نزيف حاد وأجريت له عملية جراحية ولكن أعلنت وفاته في 18 أكتوبر/تشرين الأول من العام ذاته عن عمر يناهز 26 عاماً.

Vic Morrow

وهو ممثل أميركي ولد عام 1929 وقتل في يوليو/تموز عام 1982 عن عمر يناهز 53 عاماً أثناء تصوير فيلم twilight zone وتوفى معه اثنان من الممثلين الأطفال في الفيلم.

حدث ذلك عند محاكاة أحد مشاهد الفيلم للأحداث التي حدثت في فيتنام وكان المشهد يضم مروحية هليكوبتر وبعض الألعاب النارية وكان دورهم في مشهد الفيلم يتطلب الهروب من طائرة أمريكية تحلق فوقهم.. وأثناء التصوير التقط ذيل الهليكوبتر شرارة من الألعاب النارية، فاشتعلت الطائرة وسقطت وتوفى مورو والطفلان معه.

وتم اتهام منتج العمل جون لانديس وأربعة آخرين في وقت لاحق بالقتل غير المتعمد بسبب التوظيف غير القانوني للأطفال، ولكن أفرج عنهم بعد ذلك واستمر تصوير الفيلم وتم عرضه في يونيو 1983 ولكنه لقي إقبالاً ضعيفاً في شباك التذاكر.

John Ritter

وهو ممثل أميركي كوميدي ولد عام 1948 ومات أثناء تصويره المسلسل الكوميدي 8 Simple Rules For Dating My Teenage Daughter في 11سبتمبر/أيلول عام 2003.

ما حدث أن ريتر شعر بالمرض أثناء التصوير ونقل إلى المستشفى حيث أجريت له عملية جراحية لإصابته بتمزق في الشريان الأورطي وهي حالة طبية نادرة يمكن أن تضرب دون سابق إنذار ووتوفى عن عمر يناهز 54 عاماً واستمر العرض التلفزيوني لمدة موسم آخر مع ديفيد سبيد وجيمس غارنر كبديل.

ريتر كان معروفاً بأعماله في التليفزيون وخاصة فيلم Jack Tripper in Three’s Company.

Tyrone Power

ممثل أميركي ولد عام 1914 عانى تايرون باور أزمة قلبية حادة خلال مشهد المبارزة في فيلم Solomon and Sheba. وتوفي في الطريق إلى المستشفى يوم 15 مارس/آذار 1958.

Redd Foxx

مات أثناء تصويره سلسلة أفلام The Royal Family وشاركت معه البطولة ديلا ريس.

توفي فوكس من أزمة قلبية حادة في عام 1991 عن عمر يناهز 68 عاماً.

ومن المفارقات أنه كان يضع يده على صدره ويدّعي الموت أثناء التمثيل، وينادي على زوجته وقد مات أثناء تصويره هذا المشهد وبنفس الطريقة!.

Brandon Lee

ممثل أميركي ولد عام 1965 وهو نجل أسطورة الرياضات القتالية بروس لي، قتل يوم 31 مارس/آذار 1993، في حادث أثناء تصويره لمسلسل the crow.

كان هناك مشهد من المفترض أن يطلق النار عليه فيه ولكن المسدس المستخدم بالفعل كان يحوي جزءاً من رصاصة حية، وأثناء تصوير المشهد كان لي يمشي من مدخل الباب حاملاً حقيبة البقالة عندما أطلق عليه ممثل آخر النار من مسافة 15 قدماً في بطنه وفقاً لصحيفة لوس أنجلوس تايمز.

وقد توفي في ذلك اليوم عن عمر يناهز 28 عاماً واستخدم مخرج الفيلم أليكس بروياس بعض المؤثرات الخاصة والمزدوجة من أجل إكمال الفيلم.

Martha Mansfield

أثناء تصوير The Warrens of Virginia كانت نجمة الأفلام الصامتة مارثا مانسفيلد التي ولدت عام 1899 تجلس في عربتها لأخذ استراحة لها.

وفي حادثة غريبة للغاية أشعل أحد المارة سيجارة لها وألقى الكبريت داخل سيارة الممثلة فوقع على زي مارثا مانسفيلد، وكانت ترتدي لباساً من عصر الحرب الأهلية الأميركية سريع الاشتعال فالتهمت النيران ثوبها وأحرقت جسدها وتم نقلها للمستشفى، ولكنها توفيت في اليوم التالي أي في 30 نوفمبر/تشرين الثاني 1923 من حروق شديدة.

Steve Irwin

أثناء تصويره لفيلم وثائقي تحت الماء كان المغامر الأسترالي إيروين (ولد عام 1962) ومصوره وجوستين ليون في المياه العميقة بالقرب من ولاية كوينزلاند، بأستراليا.

وبعد أن قاموا بتصوير سَمَك الرَّاي اللَّسَّاع هاجم هذا السمك أروين وطعنه داخل جسده بذيله السام بمئات الضربات في غضون ثوان قليلة، وعلى الرغم من جهود الطاقم لإنقاذه فقد لقي حتفه قبل أن يحصل على المساعدة وحدثت هذه المأساة في يوم 4 سبتمبر/أيلول 2006.

Roy Kinnear

أثناء تصوير فيلم عودة الفرسان في توليدو "طليطلة" في إسبانيا، سقط كينير الممثل البريطاني من الحصان. وكان يبلغ من العمر وقتها 54 عاماً وأصيب بكسر في الحوض، وتم نقله إلى مستشفى في مدريد.

في اليوم التالي، 20 سبتمبر 1988، توفي كينير من نوبة قلبية.

Paul Mantz

ولد الطيار والممثل الأميركي بكاليفورنيا 1903 ولقي حتفه أثناء تصوير فيلم The Flight of the Phoenix العام 1965، بعدما أن تحطمت طائرته إثر اصطدامها بتلة في صحراء أريزونا.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات