"العفو الدولية" تدعو الحكومة الأمريكية للاعتراف بقتل 300 مدني في سوريا

تم نشره الخميس 27 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 10:11 صباحاً
"العفو الدولية" تدعو الحكومة الأمريكية للاعتراف بقتل 300 مدني في سوريا
قتل 300 مدني بغارات امريكية

المدينة نيوز :- دعت منظمة العفو الدولية، الأربعاء، الحكومة الأمريكية إلى الاعتراف بقتل 300 مدني خلال 11 غارة جوية نفذتها الولايات المتحدة خلال سنتين، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف الدولي لمحاربة "داعش" في سوريا.

وقالت نائبة مدير البحوث في المنظمة، لين معلوف "نحن نخشى استهانة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بمدى الضرر الذي تتسببت فيه عملياته بسوريا", وفقا لما نقلته الاناضول.

وأشارت إلى أن "هناك 11 عملية لقوات التحالف الدولي لمحاربة داعش نفذتها خلال عامين، أودت بحياة 300 مدني، بيد أن القيادة المركزية (للجيش الأمريكي) لم تعترف سوى بمقتل شخص واحد فقط في هذه الهجمات".

وأوضحت أن المنظمة الإنسانية قامت من أجل التوصل لهذه العمليات، بدراسة مجموعة من التقارير الإعلامية، وغيرها الصادرة عن منظمات الرصد، وجمعيات حقوق الإنسان، وإجراء عدد من المقابلات مع شهود عيان وتحليل عدد من صور الأقمار الصناعية والتسجيلات المرئية"

وأكدت أنه "قد آن الأوان للسلطات الأمريكية أن تكشف الحقائق الكاملة، المتعلقة بالأضرار المدنية التي تسببت بها هجمات التحالف في سوريا".

وتقود الولايات المتحدة، تحالفا دولياً مكونًا من نحو 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل "داعش" في العراق وسوريا، كما يتولى جنود أمريكيون تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية لتعزيز قدرتها في الحرب ضد التنظيم.

وطالبت المنظمة بإجراء "تحقيقات مستقلة وحيادية بشأن أية خروقات محتملة قام بها التحالف، لقوانين حقوق الإنسان الدولية في سوريا، والكشف عن نتائجها للرأي العام".

وذكر البيان أن "الإدارة الأمريكية لم تستجب حتى اليوم لطلب كانت قد قدمته المنظمة الدولية، لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في 28 سبتمبر/ ايلول الماضي، تساءلها فيه عن تصرفات قوات التحالف في سوريا".

وأفادت أن "هجمات للتحالف فوق منطقة منبج من محافظة حلب شمالي سوريا قد أدت لمقتل أكثر من 100 شخص تقريباً في قريتي التوخار والغندورة خلال شهري يوني/حزيران، ويوليو/تموز الماضيين".

وتابعت "حيث أدى الهجوم على التوخار وحدها يوم 19 يوليو إلى مقتل 73 مدنياً بينهم 27 طفلاً وجرح 30 آخرين".

فيما كشفت أن "انفجاراً فوق سوق شعبية بقرية الغندورة يوم 28 يوليو قد حصد أرواح 28 مدنياً بما فيهم 7 اطفال"، حسبما ذكر البيان.

ولفت البيان أن "40 مدنياً آخرين قتلوا، بينهم 19 طفلاً وجرح 30 آخرين في غارة على منزلين في قرية عين الخان في محافظة الحسكة يوم 7 ديسمبر/ كانون الأول 2015".

وأكد البيان أن غارة جوية للتحالف فوق اطمة بمحافظة حلب في 11 اغسطس/ آب 2015، قد تسببت بمقتل ثمانية مدنيين بينهم 6 اطفال تراوحت أعمارهم بين 4 -17 سنة".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات