الحمل الاقصى للنظام الكهربائي2400 ميغاواط
المدينة نيوز - قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الدكتور غالب معابرة ان تزامن عبور الموجة الحارة مع نهاية الاسبوع وخلال شهر رمضان خفف من الحمل الاقصى للنظام الكهربائي الذي سجل ظهر اليوم الخميس2400 ميغاواط.
واضاف المعابرة ان الاحمال كان من الممكن ان تسجل مستويات عالية قد تصل الى2600 ميغاواط بتأثير الموجة الحارة الا ان تزامن عبور الموجة للمملكة مع نهاية الاسبوع وخلال يوم رمضاني اسهم في تخفيض الاحمال.
واشار الى ان الشركة اضطرت الى اجراء اطفاءات مبرمجة ولفترات محدودة بدات عند الساعة الثانية عشرة وانتهت عند الساعة الثالثة ظهرا متوقعا ان يهبط الحمل الاقصى للنظام الكهربائي مساء اليوم الى2250 ميغاواط.
وتوقع المعابرة ان تسجل الاحمال الكهربائية غدا الجمعة2000 ميغاواط ظهرا وان ترتفع الى نحو2250 مساء.
وتشهد المملكة حاليا موجات حارة متتابعة غير مسبوقة ترفع الاحمال الى مستويات تضطر شركة الكهرباء الوطنية الى اللجوء الى اطفاءات مبرمجة ومحدودة لسد العجز في النظام الكهربائي. (بترا)
