تشكيل لجنة لمراجعة برامج ومشروعات الطاقة المتجددة
المدينة نيوز- اعلن اليوم الاحد عن تشكيل لجنة اقرها مجلس الوزراء في جلسته السابقة لمراجعة برامج ومشروعات الطاقة المتجددة واقتراح اليات حول كيفية تنفيذ هذه البرامج والمشروعات وفقا لقانون الطاقة المتجددة والتشريعات الاخرى النافذة.
وتضم اللجنة التي يرأسها وزير الطاقة والثروة المعدنية المهندس خالد الايراني امين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية وامين عام وزارة المالية وامين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي وامين عام وزارة البيئة ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية ومفوض هيئة تنظيم قطاع الكهرباء وممثل عن ادارة المشاريع الكبرى/ رئاسة الوزراء.
وقال المهندس الايراني في تصريح انه انيط باللجنة مهمة مراجعة برامج ومشروعات الطاقة المتجددة المنبثقة عن الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة والتي تهدف الى زيادة مشاركة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي لتصبح10 بالمئة عام2020 واقتراح اليات حول كيفية تنفيذ هذه البرامج والمشروعات وفقا لقانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة والتشريعات الاخرى النافذة.
كما انيط باللجنة وفق الوزير الايراني تقديم المشورة حول التعرفة المناسبة للطاقة المولدة من مصادر الطاقة المتجددة على ضوء الدراسات ذات العلاقة والاسعار التي ترد في العروض المباشرة واسعار العطاءات التنافسية.
وكان قد صدر اخيرا قانون الطاقة المتجددة بهدف تشجيع الاستثمار في القطاع وتعزيز مساهمة مصادر الطاقة المتجددة في الخليط الكلي للطاقة في المملكة لتصبح7 بالمئة عام2015 و10 بالمئة عام2020.(بترا)
