تعرفوا الى أمور غريبة وغير متوقعة تسبب لكم أوجاع الرأس

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016 11:26 مساءً
تعرفوا الى أمور غريبة وغير متوقعة تسبب لكم أوجاع الرأس
صداع الرأس

المدينة نيوز:- تكون آلام الرأس أو الصداع النصفي قويّة جداً في بعض الأحيان إلى حدّ يصعب على المرء تحمّلها فتؤثر عليه سلباً، ومن المعروف أنّ هناك بعض الأشخاص أكثر عرضة من غيرهم لهذه الآلام، إلا أنّ الناس جميعاً يشعرون بوجع الرأس، وذلك لأسبابٍ عديدة بحسب الوكالات.

فعندما يعرف الإنسان ما هي الأشياء التي قد تُسبّب هذا الوجع، فإنه سيعمل على تفاديها، وإليكم لائحة ببعض الأمور التي قد تكمن وراء الشعور بالصداع:

1- الجفاف: فإن استهلاك كمية غير كافية من المياه يمكن أن يغير الوظائف البيولوجية المختلفة في الجسم، مما يسبب حدوث بعض الاضطرابات كالصداع.

وفي دراسة أجراها باحثون في جامعة ماستريخت في هولندا، أظهرت أن الاستهلاك المنتظم للماء يساعد في الحد من الصداع على أنواعه كافة.

2- الجبنة: فهي تحتوي على مادة تعرف باسم الثيامين، والتي تسبب زيادة خطر المعاناة من الصداع والصداع النصفي.
 
3- الجهد المفرط: يعتبر ممارسة النشاط البدني بانتظام أمر مهم جداً في حياة الناس، إلا أن البعض يقعون في فخّ الإفراط في هذا النشاط ما يؤدي حتماً الى شعورهم بآلام الرأس.

4- ارتفاع شاشة الكمبيوتر: من الضروري أن يعلم المرء ما هو المستوى المثالي لشاشة الكمبيوتر، لذلك من المهم أن تكون شاشة الجهاز بمستوى يتناسب مع الرأس، وبالتالي على الإنسان أن لا يرفع رأسه أو أن يخفضه أمام الشاشة، بل على وضعيته ان تكون مستقيمة، وذلك بهدف تجنّب الشعور بالصداع.

5- المشروبات: يمكن لبعض المشروبات كالقهوة أو مشروبات الطاقة أن تسبب الشعور بألم الرأس أو الصداع النصفي خصوصاً في حال استهلاكها بشكل مفرط، لأن الجسم يستخدم وجع الرأس كردة فعل على حرمانه من هذه المشروبات.

6- العطر: قد تكون العطور والروائح "دخان السجائر والبصل والأطعمة المقلية ..." سبباً للشعور بالصداع، كما ويشير الخبراء إلى أنّ هذه الروائح قد تحفز عصب مثلث التوائم مما يتسبب في تضييق الأوعية الدموية وبالتالي الالتهاب والصداع.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة