لحظة عاطفية تقشعر لها الأبدان..

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016 11:41 مساءً
لحظة عاطفية تقشعر لها الأبدان..
ديفيد

المدينة نيوز:- هذه هي اللحظة العاطفية التي مشى فيها طفلٌ مُقعَد للمرة الأولى بينما شجَّعه زملاؤه ومعلِّمته.

يعاني البرازيلي ديفيد ماتوس دي سوزا، وهو في السادسة من عمره، من شلل الأطفال، وهو مرض معد يُسبِّبه فيروس يهاجم الحبل الشوكي ويصيب العضلات بالضمور والشلل.

كي يتحرك، يحتاج دائماً إلى كرسي متحرِّك، ولكن في هذه اللحظة التي التقطتها الكاميرا، مشى أمام أصدقائه للمرة الأولى أثناء تصفيقهم لجهوده المذهلة.

سُجِّلت اللحظة العاطفية على هاتف المعلِّمة، ولقيت رواجاً على الشبكات الاجتماعية إضافةً إلى نشره في وسائل الإعلام البرازيلية.

نسمع في التسجيل المشاهدين المشجِّعين يصيحون "ديفيد، ديفيد، ديفيد، هيا يا ديفيد هيا". ثم نراه يمشي ببطءٍ بين المنضدات، واضعاً يديه عليها كي يثبِّت نفسه، مبتسماً طوال الوقت.

وعندما يصل إلى حائط الفصل، نراه يستدير ويمشي عائداً بينما تنتظره المعلِّمة.

وأخيراً، ينهي خطواته الأولى بين ذراعي معلِّمته التي تعانقه وهي مبتهجة كما هو واضح.

حاورت قناة تلفزيونية محلية والدة ديفيد، روزلي ماتوس دي سوزا، التي قالت إنَّ ابنها وُلِد مشلولاً ولم يغادر الكرسي المتحرِّك منذ ذلك الحين.

وتابعت: "عند مشاهدة ذلك الفيديو، كان الأمر مؤثِّراً جداً. بكيتُ كثيراً. لم أتوقَّع قط أن يحدث هذا داخل المدرسة.

"بسبب شلله، قال الأطباء إنَّه لن يتمكَّن من المشي مطلقاً، ولكنَّه قد بدأ يخضع مؤخراً للعلاج الطبيعي وقرَّر زملاؤه أن يحاولوا تشجيعه على المشي".

لقد تكرَّرت تلك الخطوات الأولى عدَّة مرات، فالصبي عازم على ترك الكرسي المتحرِّك في النهاية.

أضافت والدته: "بعد سنواتٍ عديدة من المشقة، لا أستطيع وصف ما أشعر به الآن. الأمر الوحيد الذي أرغب في قوله للأمهات الأخريات اللاتي يعانين من مشكلةٍ مشابهة، ألَّا يتخلَّين عن أطفالهن".



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة