الـ ''دايت'' والشاورما أخطر أنواع الاغذية

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 09:05 صباحاً
الـ ''دايت'' والشاورما أخطر أنواع الاغذية
شاورما

المدينة نيوز :- قال رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصماء الدكتور كامل العجلوني إن المشروبات الغازية الـ"دايت" ومادة الشاورما، هما من أسوأ وأخطر أنواع الأغذية التي يتناولها الإنسان.

واوضح الدكتور العجلوني خلال المحاضرة التي نظمها منتدى مدارس العصرية في مبنى النادي الارثوذكسي، مساء اليوم الاربعاء، إن المشروبات الغازية "دايت" هي أشد خطرا من مثيلاتها التي تحتوي على مادة السكر، كونها تشعر المريض بحاجته للطاقة، وشعوره بالجوع اكثر.

وقال في المحاضرة التي ادارها الدكتور اسعد عبدالرحمن، ان العصائر بمختلف انواعها مشجعة للسمنة بما فيها العصائر الطبيعية المصنوعة من الفواكه الرديئة، التي تضر في تكوين عصارة المعدة.

واعتبر العجلوني ان مادة الشاورما هي من أسوأ انواع الاغذية كونها تحوي دهونا كبيرة، بنسبة عالية من السعرات، مشيرا الى ان غالبيتها لا تخضع للرقابة الصحية.

وقال ان الدهون المختزنة خارج الجلد هي سم قاتل كونها تتسلل لجسم الانسان متجمعة على الكبد احيانا، الامر الذي يتسبب بخطورة كبيرة على حياة الانسان، معتبرا ان السمنة تؤدي للبلوغ المبكر عند الفتيات السمينات، في سن التاسعة والعاشرة.

وقال ان للسمنة كلفة صحية واجتماعية واقتصادية، مشيرا الى ان منظمة الصحة العالمية قد اعلنت السمنة "وباء عام 1998"، مؤكدا تسببها بالكثير من الامراض ومنها السكري والضعف الجنسي، وضيق التنفس وتكّيس المبيض لدى النساء وغيرها الكثير من الامراض.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟