اذا قمت بازالة شعر الانف لمرة واحدة .. هكذا ستكون نهاية الامر!

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 01:19 مساءً
اذا قمت بازالة شعر الانف لمرة واحدة .. هكذا ستكون نهاية الامر!

المدينة نيوز:-  ينزعج الكثير من الأشخاص من شعيرات الأنف حين تطول لتظهر من فتحتي الأنف، لكن الأطباء يحذرون من أن نتفها أو المبالغة في قصها يشكل خطراً على الحياة، فما سبب ذلك؟

ترى أغلب النساء أن شعر الأنف لدى الرجل يقلل كثيراً من جاذبيته، ناهيك عن وجوده لديهن أيضاً. لذلك يلجأ الكثيرون إلى نتفه ببساطة كلما نما وطال. لكن هذا يمكن أن ينطوي على مخاطر صحية. 

في هذا السياق يؤكد إيريش فويغت، طبيب الأنف والأذن والحنجرة من جامعة نيويورك الأمريكية، أنه من الضروري ترك هذه العادة. وتنقل مجلة “فوكوس” الألمانية عن الطبيب الأمريكي قوله إن شعيرات الأنف تنقي الهواء الذي نتنفسه، ما يبعد الكثير من الشوائب عن الرئة والمجاري التنفسية.
لكن الأمر لا يتوقف على ذلك فقد، ففي المكان الذي تنمو فيه الشعيرات داخل تجويف الأنف، تتكاثر البكتيريا أيضاً. وحين يقوم الشخص بنتف شعيرات الأنف أو قصها، تنشأ أماكن مفتوحة صغيرة، ما يمكن الطفيليات من الدخول إلى المكان.

وينتمي الأنف إلى ما يُسمى بـ”مثلث الخطر في الوجه”. والأوردة التي تمر فيه، تكون على اتصال مباشر بالدماغ. وإذا ما وصلت هذه البكتيريا إلى داخل هذه الأوردة، فإنها يمكن أن تتسبب بالتهابات خطيرة للغاية، مثل “خراج الدماغ والتهاب السحايا”، كما يقول فويغت، الذي يحذر من أن مثل هذه الالتهابات يمكن أن تتسبب بموت الشخص.

وبالتالي ينصح الطبيب الأمريكي بأن العناية بجمالية الأنف تعني تقصير الشعر داخله، وليس نتفه أو قصه كثيراً وفق موقع قناة  DW الألماني. 



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟