بالفيديو.. طفل مصاب بالشلل يمشي بفضل زملائه في الصف

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 05:40 مساءً
بالفيديو.. طفل مصاب بالشلل يمشي بفضل زملائه في الصف
من الفيديو

المدينة نيوز :- أثمرت جهود مجموعة من التلاميذ في تشجيع زميلهم وحثّه على المشي، عندما نجح الطفل في التحرر من قيد الكرسي المتنقل والمشي في غرفة الصف على مرأى من زملائه الذين هتفوا وصفقوا ابتهاجاً بهذه النقلة النوعية لزميلهم.

وكان الطفل البرازيلي ديفيد ماتوس دي سيلفا (6 أعوام) قد أقعده مرض شلل الأطفال الذي ينتقل بالعدوى ويهاجم العمود الفقري ويتسبب بضمور العضلات وشللها.

وعلى الرغم من صعوبة الحركة التي كان يعاني منها واعتماده التام على الكرسي المتحرك، بذل ديفيد جهداً إضافياً أثناء تواجده في غرفة الصف ونهض من مكانه ومشى عدة خطوات وسط تشجيع وتصفيق حاد من زملائه.

وتم تصوير هذه اللحظات المؤثرة من قبل المعلمة بهاتفها النقال، حيث لقي مقطع الفيديو رواجاً كبيراً على صفحات التواصل الاجتماعي وعلى وسائل الإعلام البرازيلية.

وفي مقابلة لها مع قناة تلفزيونية محلية، لم تخف والدة ديفيد فرحتها الغامرة بعد أن تمكن طفلها من المشي ثانية. وقالت الأم وهي تذرف الدموع: "شعرت بالفرح الشديد عندما شاهدت طفلي وهو يمشي، وسرعان ما انهمرت دموعي من شدة الفرح".

وأشارت صحيفة ديلي ميرور البريطانية إلى أن والدة ديفيد وجهت رسالة إلى الأمهات اللواتي يعاني أطفالهن من الشلل، وحثتهن على تشجيع أطفالهن على المشي قدر المستطاع، فهنالك دائماً أمل في الشفاء.




مواضيع ساخنة اخرى
إصابة 3 من طاقم السفارة السعودية وسائق أردني بحادث سير..صور إصابة 3 من طاقم السفارة السعودية وسائق أردني بحادث سير..صور
فيديو: ما سر الموكب الأحمر الذي استقبل به الأردن الملك سلمان؟ فيديو: ما سر الموكب الأحمر الذي استقبل به الأردن الملك سلمان؟
صور: بعد أن لفتت الانتباه.. تعرف على ذكرى السيارة التي أقلّت الملك عبد الله والملك سلمان صور: بعد أن لفتت الانتباه.. تعرف على ذكرى السيارة التي أقلّت الملك عبد الله والملك سلمان
سفارة اسرائيل في الأردن تنشط للإفراج عن عربي اسرائيلي اعتقل على المعبر سفارة اسرائيل في الأردن تنشط للإفراج عن عربي اسرائيلي اعتقل على المعبر
مقتل أردني في امريكا بعيار ناري مجهول مقتل أردني في امريكا بعيار ناري مجهول
كل حزب أردني تقاضى 50 ألف دينار تجدد سنويا ( كشف بالأحزاب وأعداد منتسبيها ) كل حزب أردني تقاضى 50 ألف دينار تجدد سنويا ( كشف بالأحزاب وأعداد منتسبيها )
واشنطن تايمز : ضغوط أردنية على الولايات المتحدة لمنع تصنيف الإخوان كجماعة أرهابية واشنطن تايمز : ضغوط أردنية على الولايات المتحدة لمنع تصنيف الإخوان كجماعة أرهابية
تغريدة الملك على تويتر بعد إنتهاء القمة تغريدة الملك على تويتر بعد إنتهاء القمة
سفيرة العراق في الأردن: افتتاح معبر طريبيل خلال 4 اشهر سفيرة العراق في الأردن: افتتاح معبر طريبيل خلال 4 اشهر
تغريدة حاكم دبي على تويتر بعد القمة تغريدة حاكم دبي على تويتر بعد القمة
ما السر وراء إطلاق 21 طلقة ترحيباً بخادم الحرمين في الأردن؟ ما السر وراء إطلاق 21 طلقة ترحيباً بخادم الحرمين في الأردن؟
لرقيب السير هذا الذي ترونه في الصورة  قصة ( إقرأ التقرير ) لرقيب السير هذا الذي ترونه في الصورة قصة ( إقرأ التقرير )
فيديو : يحدث في عمان .. كاميرا تخالف جميع السيارات فيديو : يحدث في عمان .. كاميرا تخالف جميع السيارات
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين