170 متطرفًا يقتحمون الأقصى

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 06:01 مساءً
170 متطرفًا يقتحمون الأقصى
اقتحامات في المسجد الاقصى

المدينة نيوز:- اقتحم عشرات المستوطنين والطلاب اليهود الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وتزامنت هذه الاقتحامات، مع دعوات يهودية لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى اليوم، تزامنًا مع بداية "الشهر العبري"، وللمطالبة بعدم إخلاء مستوطنة "عمونا" في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الإعلامي المختص في شؤون القدس والأقصى محمود أبو عطا لوكالة "صفا" إن 129 مستوطنًا من ضمنهم مستوطنين من مستوطنتي "عمونا" و"عوفرا" اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضح أن 36 طالبًا يهوديًا وخمسة من عناصر المخابرات اقتحموا أيضًا المسجد، وكان يقود تلك الاقتحامات حاخامات يهود يقدمون شروحًا عن "الهيكل" المزعوم.

وأشار إلى تكرار محاولات المستوطنين لأداء صلوات تلمودية عند منطقة باب الرحمة شرق الأقصى، إلا أن الحراس تصدوا لهم، بالإضافة إلى أداء آخرين صلوات وشعائر عند خروجهم من باب السلسلة خارج حدود المسجد.

وأضاف أن شرطة الاحتلال فرضت إجراءات مشددة داخل وخارج الأقصى، وشددت من تضييقها على دخول المصلين للمسجد، ودققت في البطاقات الشخصية.

وشهدت ساحات الأقصى منذ الصباح تواجدًا مكثفًا لحراس وسدنة المسجد، بهدف التصدي لاقتحامات المستوطنين ومحاولاتهم الاستفزازية لأداء صلوات وطقوس تلمودية أثناء الاقتحامات بحسب صفا.

ولفت أبو عطا إلى أن الأقصى شهد اليوم تواجدًا قليلًا للمصلين بسبب حملات الملاحقة المتواصلة من قبل سلطات الاحتلال بحق كافة نشطاء المسجد ورواده.

وبين أن هناك حالة من الغضب تسود الشارع المقدسي بسبب إجراءات وسياسات الاحتلال بحقهم، ونتيجة لاستمرار انتهاك حرمة المسجد الأقصى، وسط مطالبات بتحرك عربي وإسلامي وأردني وفلسطيني عاجل لوضع حد لتلك الاعتداءات.

وفي سياق متصل، نظم مستوطنون الليلة الماضية مسيرة استفزازية حول أبواب المسجد الأقصى من الخارج، بمناسبة بداية "الشهر العبري"، حيث طالبوا خلالها ببناء "الهيكل" المزعوم مكان الأقصى. 

وكانت منظمة "نساء من أجل الهيكل" دعت إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى اليوم الخميس تزامنًا مع بداية "الشهر العبري"، ومحاولة إقامة صلوات تلمودية فيه، تخليدًا لذكرى بعض المستوطنين الذين قتلوا في الأشهر الأخيرة.

كما دعا مستوطنو مستوطنة "عمونا" لاقتحام الأقصى اليوم، بهدف إقامة صلوات بداخله، وسط دعوات لعدم إخلاء المستوطنة، وأنهم سيختتمون ذلك بوقفة احتجاجية عند ساحة البراق.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض بشكل شبه يومي لسلسلة اقتحامات وتدنيس من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال التي توفر الحماية الكاملة لهم، وسط قيود تفرضها على دخول المصلين.

 



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة