170 متطرفًا يقتحمون الأقصى

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 06:01 مساءً
170 متطرفًا يقتحمون الأقصى
اقتحامات في المسجد الاقصى

المدينة نيوز:- اقتحم عشرات المستوطنين والطلاب اليهود الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وتزامنت هذه الاقتحامات، مع دعوات يهودية لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى اليوم، تزامنًا مع بداية "الشهر العبري"، وللمطالبة بعدم إخلاء مستوطنة "عمونا" في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الإعلامي المختص في شؤون القدس والأقصى محمود أبو عطا لوكالة "صفا" إن 129 مستوطنًا من ضمنهم مستوطنين من مستوطنتي "عمونا" و"عوفرا" اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضح أن 36 طالبًا يهوديًا وخمسة من عناصر المخابرات اقتحموا أيضًا المسجد، وكان يقود تلك الاقتحامات حاخامات يهود يقدمون شروحًا عن "الهيكل" المزعوم.

وأشار إلى تكرار محاولات المستوطنين لأداء صلوات تلمودية عند منطقة باب الرحمة شرق الأقصى، إلا أن الحراس تصدوا لهم، بالإضافة إلى أداء آخرين صلوات وشعائر عند خروجهم من باب السلسلة خارج حدود المسجد.

وأضاف أن شرطة الاحتلال فرضت إجراءات مشددة داخل وخارج الأقصى، وشددت من تضييقها على دخول المصلين للمسجد، ودققت في البطاقات الشخصية.

وشهدت ساحات الأقصى منذ الصباح تواجدًا مكثفًا لحراس وسدنة المسجد، بهدف التصدي لاقتحامات المستوطنين ومحاولاتهم الاستفزازية لأداء صلوات وطقوس تلمودية أثناء الاقتحامات بحسب صفا.

ولفت أبو عطا إلى أن الأقصى شهد اليوم تواجدًا قليلًا للمصلين بسبب حملات الملاحقة المتواصلة من قبل سلطات الاحتلال بحق كافة نشطاء المسجد ورواده.

وبين أن هناك حالة من الغضب تسود الشارع المقدسي بسبب إجراءات وسياسات الاحتلال بحقهم، ونتيجة لاستمرار انتهاك حرمة المسجد الأقصى، وسط مطالبات بتحرك عربي وإسلامي وأردني وفلسطيني عاجل لوضع حد لتلك الاعتداءات.

وفي سياق متصل، نظم مستوطنون الليلة الماضية مسيرة استفزازية حول أبواب المسجد الأقصى من الخارج، بمناسبة بداية "الشهر العبري"، حيث طالبوا خلالها ببناء "الهيكل" المزعوم مكان الأقصى. 

وكانت منظمة "نساء من أجل الهيكل" دعت إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى اليوم الخميس تزامنًا مع بداية "الشهر العبري"، ومحاولة إقامة صلوات تلمودية فيه، تخليدًا لذكرى بعض المستوطنين الذين قتلوا في الأشهر الأخيرة.

كما دعا مستوطنو مستوطنة "عمونا" لاقتحام الأقصى اليوم، بهدف إقامة صلوات بداخله، وسط دعوات لعدم إخلاء المستوطنة، وأنهم سيختتمون ذلك بوقفة احتجاجية عند ساحة البراق.

يذكر أن المسجد الأقصى يتعرض بشكل شبه يومي لسلسلة اقتحامات وتدنيس من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال التي توفر الحماية الكاملة لهم، وسط قيود تفرضها على دخول المصلين.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات