تعميم لمواليد عام 1976 وما قبل

تم نشره الخميس 01st كانون الأوّل / ديسمبر 2016 08:12 مساءً
تعميم لمواليد عام 1976 وما قبل
شعار القوات المسلحة

المدينة نيوز :- أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ـ الجيش العربي دائرة التعبئة والجيش الشعبي بأنه على جميع الذكور من مواليد عــام 1976 وما قبل الذين أكملوا الأربعين عاماً من أعمارهم عليهم مراجعة شعب وأقسام ومكاتب دائرة التعبئة والجيش الشعبي ضمن مناطق سكناهم لغاية 31 كانون الثاني2016 لتصويب أوضاعهم والحصول على شهادة استثناء من خدمة العلم لغير الحاصلين عليها سابقاً استناداً للمادة (3) من قانون خدمة العلــم والخدمة الاحتياطية رقم 23 لعام 1986 والتي تنص ( ينهي التكليف بخدمة العلم عندما يبلغ المكلف الأربعين عاماً من عمـره).

وترجو دائرة التعبئة والجيش الشعبي من جميع الأخوة المواطنين التأكد من تصويب أوضاعهم بوقت كافي قبل التوجه للمعابر والمنافذ الحدودية للسفر خارج البلاد أو لإنجاز بعض معاملاتهم خوفاً من التأثير السلبي على أعمالهم ووظائفهم ومصالحهم المختلفه وفق أحكام القانون .

أما المقيمين خارج البلاد فعليهم مراجعة السفارات الأردنية والملحقيات العسكرية في بلد الإقامة أو مراجعة شعب ومكاتب دائرة التعبئة والجيش الشعبي ضمن مناطق سكناهم خلال أسبوعين من تاريخ عودتهم للبلاد .

وأشارت القيادة الى الوثائق المطلوبة عند الحضور وهي :
- دفتر خدمة العلم .
- صورة عن هوية الأحوال المدنية سارية المفعول .
- صورة عن دفتر العائلة ساري المفعول .
- بطاقة الجسور الصفراء + تصريح الاحتلال الإسرائيلي لحامله.
- صورة شخصية عدد (2) .
- رسوم مالية دينار أردني واحد .

وأوضحت القيادة ان مواعيد المراجعات ستكون يومياً من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية الساعة الثالثة مساءاً باستثناء أيام العطل الرسمية .



عاجل | وزير الدفاع البريطاني: هناك افتراضات بصلة تنظيم الدولة بهجوم لندن