8 أخطاء يومية لن تفقدوا وزنكم حتى تتخلصوا منها !

تم نشره الجمعة 02nd كانون الأوّل / ديسمبر 2016 12:29 مساءً
8 أخطاء يومية لن تفقدوا وزنكم حتى تتخلصوا منها !
نصائح للتخلص من الوزن

المدينة نيوز:- هناك ثمانية   أخطاء يومية لن تفقدوا وزنكم حتى تتخلصوا منها تعرفوا عليها:

 الخطأ الأول: الأكل في أطباق كبيرة
لاحظت دراسة أننا عندما نعطي الخيار للأشخاص البدينين فإن 98.6% منهم يختارون أكبر طبق قبل أن يضعوا فيه الأكل. ولكن هذاله نتيجة مباشرة : كلّما كان الطبق أكبر كلّما تناولتم حصّة أكبر من الطعام. من الأفضل إذًا أن تستخدموا أطباقاً صغيرة وأن تسكبوامرّة ثانية عند الحاجة.

الخطأ الثاني: وضع الأطباق على الطاولة
حضّروا طبقكم في المطبخ واذهبوا لتناوله في غرفة الطعام من دون أن تضعوا الأطباق على المائدة. أما إذا كانت مائدتكم موجودةفي المطبخ فاجلسوا بطريقة تديرون ظهركم للأطباق لكي تتجنّبوا تحفيز شهيّتكم أثناء تناولكم الطعام. أظهرت دراسة لصالح مجلّةObesity أن الناس الذين يجلسون أمام مائدة مزيّنة بالطعام يأكلون أكثر بنسبة 35%، ولكن عندما تكونون مجبرين على أن تقومواوتعودوا إلى المطبخ لكي تأكلوا المزيد ستتردّدون عندها.

الخطأ الثالث: اختيار الخبز الأبيض
لاحظت دراسة لصحيفة American Journal of Clinical Nutrition أن الأشخاص البدينين عندما يستبدلون الخبز الأبيضوالمنتجات المصنوعة من الدقيق الأبيض بالخبز والمنتجات المصنوعة بالحبوب الكاملة يخسرون دهون البطن خلال 12 أسبوع. لاشك في أن هناك عدّة عوامل فاعلة ولكن العامل الأساسي هو أن الحبوب الكاملة مُشبِعة وتمنح كميّة أكبر من الفيتامينات والمعادن.إلا أن الحبوب حتى الكاملة منها يجب أن تحتلّ مكانًا ضيقاً جداً في النظام الغذائي عندما تراقبون وزنكم.

الخطأ الرابع: تناول لقمات كبيرة
اكتشفت مجلّة American Journal of Clinical Nutrition أن الأشخاص الذين يأكلون لقمات كبيرة يستهلكون 52% منالسعرات الحرارية الإضافية في كلّ وجبة مقارنة مع الأشخاص الذين يأكلون لقمات صغيرة والذين يمضغون ببطء. عندما تقطّعونالطعام قطعًا صغيرة تزيدون شعوركم بالشبع وتستفيدون أكثر مما تأكلون.

الخطأ الخامس: عدم الشرب قبل الوجبات
يحتلّ الماء مكانًا في المعدة ويشارك في الشعور بالشبع. أظهرت دراسة لجامعة يوتاه أن الأشخاص الذين يتبعون حمية منحّفةويشربون كوبَين من الماء قبل كلّ وجبة يخسرون 30% من الوزن أكثر من غيرهم.

الخطأ السادس: نسيان الميزان
الصعود على الميزان بشكل متكرّر يقوّي فرص وصولكم إلى أهدافكم في تخفيض وزنكم ويصعّب إمكانية الغش. عندما تابع الباحثونفي جامعة مينيسوتا أشخاصًا يراقبون وزنهم كلّ يوم لاحظوا أن هؤلاء الأشخاص يخسرون الوزن أكثر بمرّتين من سواهم. من أجلتجنّب أخطاء المعاينة الناجمة عن التغيّرات الطبيعية في الوزن زنوا نفسكم كلّ يوم في الوقت نفسه ولكن يجب ألا يكون الأمر هوسًا:فمن يوم إلى آخر يمكن لوزنكم أن يتغيّر كثيرًا وليس بالضرورة هبوطًا وذلك بسبب التغيّرات الهورمونية.

الخطأ السابع: شرب عصير الفاكهة
كلا! شرب عصير التفاح لا يضاهي تناول تفاحة ولا عصير الليمون يساوي ليمونة!
فقد أشار تحقيق عام لكليّة الصحّة العامة في جامعة هارفرد نُشِرَ على الإنترنت على موقع British Medical Journal أن شرب 3أكواب من عصير الفاكهة في الأسبوع يزيد خطر الإصابة بالسكّري بنسبة 8% بينما تناول 3 حبّات كاملة من الفاكهة يخفّف هذاالخطر بنسبة 7% وهذه النسبة تصل إلى 19% مع العنب و 14% مع التفاح والإجاص و12% للغريب فروت.

الخطأ الثامن: الأكل تحت تأثير العواطف
لاحظت دراسة في جامعة ألاباما أن الأشخاص الذين يعترفون بأنهم يأكلون كرّدة فعل للتوتّر العاطفي يزداد لديهم خطر السمنة والبدانة 13 مرّة. إذا شعرتم أنكم تأكلون من أجل تخفيف التوتّر حاولوا أن تشربوا الماء أو أن تتمشّوا وإذا لم يكفكم ذلك امضغوا علكةخالية من السكّر (لأضرار أقل).



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة