الاميرة بسمة بنت علي تعرض فكرة انشاء مشروع الحديقة النباتية الملكية
المدينة نيوز - ناقشت سمو الاميرة بسمة بنت علي، صاحبة فكرة مبادرة مشروع الحديقة النباتية الملكية خلال اجتماع عقد اليوم الاربعاء في وزارة الزراعة فكرة المشروع واهم الخطط المستقبلية له.
وعرضت سموها خلال الاجتماع، الذي حضره وزير الزراعة المهندس مازن خصاونه، خطط المشروع والتي اهمها تقسيم الانواع النباتية حسب الوضع الجغرافي والبيئي لها وترجمة الاهمية العلمية للاعشاب والنباتات الطبيعية بحيث تكون المعلومة العلمية متاحة للجميع .
وجاء في الخطط المستقبلية الاهتمام بمشروع الحفاظ المائي وضرورة انشاء مركز ابحاث للتنوع الحيوي والمشاركة في ترميم واعمار مركز التدريب التابع لمديرية الحراج.
ودعت سموها الى انشاء مركز للزوار في مقر الحديقة من اجل نشر الوعي البيئي والتراثي داخل الحديقة.
من جهته اكد وزير الزراعة استعداد الوزارة للتعاون مع المشروع وتقديم جميع التسهيلات اللازمة له نظرا لاهميته. (بترا)
