"الأردنية" تطلق بوابتها الإكترونية للخريجين

تم نشره الأربعاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2016 03:45 مساءً
"الأردنية" تطلق بوابتها الإكترونية للخريجين
الجامعة الاردنية

المدينة نيوز :-  أطلق في الجامعة الأردنية اليوم البوابة الكترونية (Gradsgate) على موقعها الرسمي لتجمع خريجيها وطلبتها الحاليين، بالتعاون مع شركة "خريج".

وتهدف البوابة بحسب رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة إلى توفير شبكة اجتماعية تجمع طلبة الجامعة مع خريجيها لتلاقح الأفكار وتبادل المعلومات وتعزيز فرص التوظيف وإنشاء المشاريع.

وقال محافظة في تصريح له إن تفعيل المنصة يعد تفعيلا لدور الجامعة في التواصل مع الخريجين الأمر الذي يفتح آفاقا جديدة ومستقبلية أمام الطلبة الحاليين والخريجين الجدد من خلال توجيههم وتبادل المعارف فيما بينهم.

من جانبه أبدى مدير تطوير الأعمال في بوابة الخريجين خالد شرايحة –وهو أحد خريجي "الأردنية"- مدى أهمية التعاون مع الجامعة التي تعد أول جامعة أردنية تنشئ بوابة خاصة للخريجين على موقعها الإلكتروني، كونها من أفضل وأعرق الجامعات في الأردن.

إلى ذلك قالت مقررة اللجنة الدكتورة سيناريا عبد الجبّار إنّ إطلاق بوابة الخريجين يعدّ من أهم الخطوات التي اتخذتها الجامعة الأردنية لتقوية التواصل مع الخريجين وبناء مجتمع فعّال ومترابط يجمع ما بين الجامعة وخريجيها القدامى.

وأضافت عبد الجبار إن البوابة تسهم بشكل فعال في رفع تصنيف موقع الجامعة من خلال الدخول المتزايد للطلبة والتسجيل على الصفحة إلى جانب أن بقاء الجامعة على تواصل مستمر مع خريجيها يدعم تقدمها على مقاييس التصنيف العالمية كأحد بنود القياس.
وتهدف البوابة بحسب عبد الجبار إلى ربط الخريجين مع الجامعة، بحيث يمكن الاستفادة منها كوسيلة للتواصل معهم، وإعلامهم بآخر أخبار الجامعة وفعالياتها الثقافية والعلمية والتطوعية، إضافة إلى إمكانية دعوتهم للمشاركة في أنشطتها المختلفة الموجهة خصيصا لهم من أمسيات ودورات وورش عمل تهدف إلى تحسين مهاراتهم العلمية والحياتية.

وتوفر بوابة الخريجين منصة إلكترونية لربط الطلبة والخريجين مع جامعتهم، وتعمل على تعزيز التواصل فيما بينهم على الصعيد المهني والشخصي، كما تمكنهم من البحث والتواصل مع بعضهم البعض، والبحث عن فرص عمل والمشاركة في المناسبات والفعاليات من خلال منصة الكترونية لجامعتهم مما يمكنها من دوام التواصل مع خريجيها تحت شعار (شبكة أكبر من الخريجين، ومعطيات دقيقة وتواصل فعّال).

وقال مستشار رئيس الجامعة لتنمية الموارد والتواصل مع الخريجين الدكتور زعبي الزعبي "إننا اليوم نشهد انطلاقة عصر جديد للجامعة الأردنية، عصر مليء بالإنجازات والتحديات".

ولفت الزعبي إلى وعي الجامعة وإدراكها لضرورة التسلح بالعزيمة القوية والعمل الجاد والدؤوب في سبيل توفير كل ما يحتاجه الطلبة من مقومات النجاح في مختلف مراحل حياتهم.

وأضاف أنه تم التحاور والتشاور مع الطلبة والخريجين الذين عزوا أسباب انقطاعهم عن الجامعة بعد التخرج إلى ظهور أولويات جديدة في حياتهم تتمثل في تأمين وظيفة تضمن لهم مصدرا للرزق وسببا من أسباب الاستقرار.

وأوضح الزعبي أنه بات من الضروري إيجاد آلية فاعلة لضمان استمرار التواصل مع الخريجين، فجاء التعاون مع شركة "خريج" لتحقيق هذا الهدف، وأن تكون منصة خريج منصة عصرية تفاعلية تواكب سرعة العصر، وتوفر المعلومات الضرورية لجميع الأطراف، الأمر الذي يسهم في تطور الجامعة والتقدم نحو العالمية بخطى ثابتة وتنفيذ خطط واستراتيجيات مدروسة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات