الملكة تحضر جانبا من حلقة نقاشية بعنوان "الاسئلة الصعبة"

تم نشره الأربعاء 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2016 04:56 مساءً
الملكة تحضر جانبا من حلقة نقاشية بعنوان "الاسئلة الصعبة"
الملكة رانيا العبدالله

المدينة نيوز:- حضرت جلالة الملكة رانيا العبد الله في عمان اليوم الأربعاء، جانبا من حلقة نقاشية بعنوان "الاسئلة الصعبة "، ضمن مؤتمر نساء على خطوط المواجهة الذي افتتح تحت رعاية جلالتها بتنظيم من مؤسسة مي شدياق غير الربحية والتي تعنى بالتدريب والبحث والتوعية المتعلقة بالقضايا الاعلامية والاجتماعية.

واستمعت جلالتها، بحضور وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه العزايزة، الى قصص نساء رائدات في مجال الاعلام قدمن حلولاً مثلى لبناء المجتمع وفي دفع عجلة التنمية الاقتصادية والسياسية.

والمؤتمر يهدف الى عرض تجاربَ فريدة من نوعِها لنساء مبادرات، مناضلات، مفكّرات، ثائرات، قياديات، وزيرات، إعلاميات نساء صنعنَ التغيير في مجتمعاتهن والعالم واستخلاص العبر والدروس من انجازاتهن.

وعرضت شدياق في كلمة ألقتها في الافتتاح، للانجازات التي تحققت بعهد جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يسهر على أمنِ واستقرارِ بلادِه ورخاءِ شعبِه، وملكة مكلّلٌ رأسُها بتاج العزِّ والعزيمة، تسهر على راحة مواطنيها وحقوق نسائها مستذكرة سيدّات رائدات بطلات تفوّقنَ على ذاتهنَّ وقدّمن كل ما يمكنهن لأجل كرامتهن، داعية الى استلهام القوّة والعزم من شجاعتِهنّ، ومنهن على سبيل المثال لا الحصر الباكستانية "ملالا يوسف زاي"، أصغر الحائزين على جائزة نوبل/ والتي واجهت ببراءتها وطفولتها ارهاباً فشلت جيوشُ العالم في ضربه، والمناضلة "أونغ سان سو كيي" .

وقدمت سفيرة الولايات المتحدة الامريكية في الاردن اليس ويلز كلمة اشادت فيها بالنساء المدافعات عن حقوق وقضايا المرأة، مشيرة الى دعم بلادها لكافة حقوق المرأة وفي دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة المملوكة للمرأة، لافتة الى انه من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدمت بلادها الى الاردن ما يصل الى 250 مليون دولار بضمانات القروض للبنوك الأردنية المشاركة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتضمن المؤتمر حلقات نقاشية حول دور المرأة السياسي ومشاركتها في صنع القرار، ودور المرأة الريادية في عالم الأعمال شاركت فيها المديرة العامة لصندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي الاردني، ومديرة بنك الاتحاد نادية السعيد، وجلسة متعلقة بقصص واقعية لأمهات متطرفين، بالإضافة لفقرة خاصة لعدد من الاعلاميات، قدمن خلالها لتجربتهن من ضمنهم لميس الحديدي وجزيل خوري وليلى الشيخلي وعزيزة سيباها.

وكان من أبرز المتحدثين خلال جلسات المؤتمر مديرة المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، ومن مصر شاركت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، إضافة إلى مذيعة محطة السي إن إن العالمية المشهورة بيكي آندرسون، وعضو مجلس الأعيان الأردني رئيسة نادي صاحبات الأعمال والمهن هيفاء نجار، ورائدة الفضاء الأميركية من أصل إيراني أنوشة أنصاري، وهي أول سيدة تصل إلى الفضاء.

وعرض خلال المؤتمر تقرير استقصائي من إعداد الإعلامية الأردنية لانا القسوس حول اغتيال الطيار الأردني معاذ الكساسبة يتضمن مقابلة خاصة مع والدته.

يذكر أن مؤسسة مي شدياق، هي مؤسسة غير ربحية تعنى بالتدريب والبحث والتوعية المتعلقة بالقضايا الإعلامية والديمقراطية والاجتماعية.

وقامت المؤسسة بمرحلة لاحقة بإنشاء مركزها الإعلامي، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى تجسير الفجوة بين الجانب الأكاديمي والعملي للإعلام من خلال تقديم برامج تدريبية متطورة ومراكز تقنية لتطوير إمكانات الإعلاميين الفنية وتعزيز قدراتهم التنافسية (بترا).



مواضيع ساخنة اخرى
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "
إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم إثبات نسب 99 طفلا وتسليمهم لذويهم
تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان تحذير أردني من دواء فيه مواد مسببه للسرطان
النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو النواصرة للأهالي : سوف نعوض أبناءنا عن كل درس فاتهم - فيديو
اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن اجتماع استثنائي في جدة لبحث تصريحات نتنياهو حول غور الاردن
بالصور  : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء بالصور : جدال ساخن بين سائح بريطاني وصبي يضرب حمارا في البتراء
43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء 43 إصابة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق مبيدات حشرية في الزرقاء
النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً النائبان خوري والحباشنة أمام المدعي العام غداً
الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020 الخبز يُدخل الأردن كتاب غينيس نسخة 2020
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )