طالب إيراني يهاجم جرائم بلاده بسوريا من جامعة طهران

تم نشره الخميس 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2016 04:04 مساءً
طالب إيراني يهاجم جرائم بلاده بسوريا من جامعة طهران
الجيش الايراني

المدينة نيوز :- هاجم طالب إيراني بشدة جرائم بلاده في سوريا خلال كلمة ألقاها بمناسبة "يوم الطالب الجامعي" في جامعة طهران، بحضور نائب رئيس برلمان إيران علي مطهري، ورئيس الجامعة والمئات من طلبتها.

وقال إن "الحق سيظهر لاحقا لأننا محكومون بالتاريخ، والتاريخ سيذكرنا لاحقا إذا لم يذكرنا الآن بأننا أجرمنا في سوريا، وأحقية التاريخ سوف تديننا بسوريا، نحن مدانون بسوريا".

وأضاف الطالب: "نحن نتخوف من اليوم الذي يديننا فيه التاريخ بسبب تدخلنا في سوريا، وأنا كلي يقين بأننا مدانون لأننا نصمت أمام جرائم التطهير العرقي التي تحدث بسوريا".

وتساءل في كلمته"أين نقف نحن من جرائم إبادة الأجيال بسوريا؟ هل نقف بجانب جبهة الحق في سوريا؟".

وانتقد بشدة في كلمته نائب رئيس البرلمان لصمته عن تلك الجرائم قائلا: "نحن لا ننتظر من الآخرين أن يدينوا موقف بلادنا من سوريا" في إشارة إلى (تيار المحافظين) و"لكن أنتم الذين تمثلون صوت الشعب، لماذا تصمتون على قتل نصف مليون سوري؟".

وتابع الطالب الإيراني: "من السهل القول إن هناك نصف مليون سوري قتل في الحرب بسوريا، ولكن الواقع يكشف عمق هذه الجريمة والمجزرة التي تشارك بلادنا فيها".

وأردف بأن "سوريا اليوم دمرت، والأجيال السورية تم حرقها بالكامل، بلادي مدانة أمام دموع أطفال سوريا. وبكل تأكيد سيديننا التاريخ لأننا وقفنا بالجانب الآخر في الحرب السورية، أي جانب النظام السوري",وفق عربي 21.

وهاجم بشدة الرواية الإيرانية التي يقدمها نظام بلاده عن سوريا، قائلا: "نحن نسمع رواية واحدة فقط عن سوريا، نحن نريد أن نعلن موقفنا، نحن نريد إيصال صوتنا، نحن ضد ما تفعله بلادنا بسوريا، وحتى علي مطهري الذي هو بجانب الشعب لم يدن الرواية الإيرانية عن سوريا".

واستطرد الطالب الإيراني في كلمته بالقول: "نحن نريد أن نقوم بإيصال هذا الصوت، لأن التاريخ سوف يديننا نحن ضد هذه الرواية التي تقدم لنا في الداخل عن سوريا".

وقاطع الجمهور أكثر من ثلاث مرات كلمة الطالب الإيراني بالتصفيق الحار الذي فاجأ الجميع وتحدث عن سوريا، في إشارة إلى تأييدهم لحديثه عن موقف بلاده الذي يدعم الأسد.

وأنتشر بشكل واسعة حديث الطالب الإيراني عن إدانة موقف بلاده من سوريا ودعم بشار الأسد على وسائل التواصل الاجتماعي في إيران.

يشار إلى أن الإعلام الإيراني لا يسمح لأي صوت معارض بالتدخل الإيراني في القضية السورية، وأن يظهر على القنوات الرسمية الإيرانية.

ويقدم الإعلام الإيراني رواية واحدة عن الثورة السورية، وهي أن هناك حربا دائرة فيما بين تنظيم الدولة والنظام السوري، حيث يريد التنظيم إسقاط النظام وإبادة الشيعة وهدم مقدسات الشيعة ومقاماتهم في سوريا.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات