التاريخ يبتسم لبايرن ميونيخ قبل قرعة أبطال أوروبا

تم نشره الجمعة 09 كانون الأوّل / ديسمبر 2016 03:10 مساءً
التاريخ يبتسم لبايرن ميونيخ قبل قرعة أبطال أوروبا
فريق بايرن ميونيخ

المدينة نيوز:- يخوض فريق بايرن ميونيخ الألماني قرعة دوري أبطال أوروبا في وضعية جديدة لم يعتد عليها خلال السنوات الأخيرة، وهي الصعود إلى ثمن نهائي الشامبيونزليج كوصيف لمجموعته التي تصدرها أتلتيكو مدريد الإسباني. 

ومن المقرر أن تجرى قرعة دور الـ16 لدوري الأبطال في مدينة نيون السويسرية، يوم الاثنين المقبل 12 ديسمبر، والتي قد تحمل في طياتها مواجهات نارية في مرحلة إقصاء المغلوب. 

وكانت المرة الأخيرة التي تأهل فيها البايرن كوصيفًا لمجموعته في موسم 2009/10، حيث صعد مع بوردو الفرنسي المتصدر على حساب يوفنتوس ومكابي حيفا الصهيوني، إلا أنه تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية قبل الخسارة من إنتر ميلان بثنائية دييجو ميليتو.  

ومن المنتظر أن يصطدم العملاق البافاري بأحد فرق الصدارة وهم: (برشلونة الإسباني - آرسنال أو ليستر سيتي الإنجليزيين - يوفنتوس أو نابولي الإيطاليين - موناكو الفرنسي). 

ويرصد موقع "" تاريخ مواجهات بايرن ميونيخ مع الفرق المتوقع أن يواجهها، في التقرير الآتي..



بايرن ميونخ VS برشلونة 

يتفوق بايرن ميونخ على الفريق الكتالوني في تاريخ مواجهتهما، إذ سبق وأن التقى الفريقان 10 مرات أوروبيًا، (8 في دوري الأبطال و2 في كأس الاتحاد الأوروبي "اليوروبا ليج حاليًا"). 

وفاز الفريق البافاري في 6 مواجهات فيما انتصر البارسا في مواجهتين وتعادل الفريقان في اثنين أيضًا، حيث كانت أكبر نتيجة فوز للبايرن 4-0.   

وهز العملاق الألماني شباك الكتلان 18 مرة، فيما زار البلوجرانا الشباك البافارية في 14 مناسبة، كما يعد توماس مولر وليونيل ميسي هدافا مواجهات الفريقين برصيد 4 أهداف لكل منهما. 



بايرن ميونخ VS آرسنال 

التقى الفريقان في 10 مناسبات أيضًا، إلا أن جميعها كانت في دوري أبطال أوروبا حيث فاز الفريق البافاري في 5 مواجهات مقابل 3 للجانرز، بينما كان التعادل حاضرًا في مواجهتين. 

وسجل الفريق البافاري 17 هدفًا في شباك الفريق اللندني، بينما سجل الأخير 11 هدفًا. 

ويحتل توماس مولر صدارة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 4 أهداف، يليه أوليفييه جيرو برصيد 3 أهداف. 



بايرن ميونخ VS يوفنتوس 

اصطدم الفريق البافاري بالسيدة العجوز في 10 مواجهات أيضًا وكانت جميعها في دوري أبطال أوروبا كذلك، حيث حقق بايرن الفوز 5 مباريات فيما فاز البيانكونيري في 3 وتعادلا في 2. 

سجل بايرن ميونيخ 17 هدفًا في شباك اليوفي، بينما هز الأخير شباك العملاق الألماني في 10 مناسبات. 

ويحتل مولر بجانب دافيد تريزيجيه صدارة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف لكل منهما. 



بايرن ميونيخ VS نابولي 

على عكس المواجهات السابقة التي يتفوق فيها بايرن، فأمام نابولي تظهر الكفة متوازنة خلال تاريخ مواجهات الفريقين، إذ التقيا في 4 مناسبات أوروبية من قبل (2 في كأس يويفا "الدوري الأوروبي حاليًا" 2 في دوري أبطال أوروبا). 

وفاز بايرن مرة فيما انتصر البارتنوبي مرة وتعادل الفريقين في 2، إلا أن نابولي يتفوق على الفريق البافاري إذ سجل الفريق السماوي 7 أهداف مقابل 6 للعملاق الألماني. 

ويحتل ماريو جوميز (مهاجم بايرن السابق) وكاريكا (مهاجم نابولي السابق) صدارة هدافي مباريات الفريقين برصيد 3 أهداف لكل منهما. 

أما فرقتي موناكو وليستر سيتي فلم يسبق لهما أن التقيا مع بايرن ميونيخ في أي مسابقة أوروبية من قبل. 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات