"الخدمات العامة" في الأعيان تزور الأمانة

تم نشره الثلاثاء 27 كانون الأوّل / ديسمبر 2016 05:36 مساءً
"الخدمات العامة" في الأعيان تزور الأمانة

المدينة نيوز :-  اطلعت لجنة الخدمات العامة في مجلس الاعيان برئاسة الدكتور عبدالرزاق طبيشات خلال زيارتها اليوم أمانة عمان ولقائها أمين عمان عقل بلتاجي عدد من المسؤولين المعنيين في الأمانة على واقع النقل العام في المدينة ومشاريع وخطط الأمانة لتطوير منظومة النقل العام .
وقال العين الدكتور عبدالرزاق طبيشات: هناك اهتمام من اللجنة بما تقدمة أمانة عمان من خدمات لارتباطها المباشر بحياة المواطن وخدمتها للعاصمة، مضيفا ان الزيارة تأتي في إطار نهج اللجنة للانطلاق والمتابعة الميدانية لمختلف الخدمات التي تقدمها المؤسسات العامة للمواطنين والاطلاع على الخطط لتطوير وتحسين هذه الخدمات بما يستحقه المواطن ويسهم في تسهيل أمور الحياة اليومية .
واستعرض بلتاجي إجراءات هيكلة مديونية الأمانة البالغة 250 مليون دينار بقرض بنكي موحد وبفائدة ميسرة مما مكن الأمانة من الاستمرار في تنفيذ مشاريعها وتقديم خدماتها لافتا الى ان الوضع المالي للامانة مطمئن حاليا من خلال رفع كفاءة التحصيل مما انعكس ايجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين والمدينة.
واوضح العين المهندس عمر المعاني بعض الملابسات المتعلقة بموضوع الضابطية العدلية في قانون النقل العام وعدم اقرارها بسبب التخوف من استغلال الضابطية العدلية من غير كوادر الأمانة في غير مكانها الصحيح، مطالبا بتعامل الامانة بمرونة ومنح اصحاب مشاريع المواقف العامة في عمان ومزيد من التسهيلات حيث ان مشاريعهم عانت من التعثر.
وبين مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي التسهيلات التي قدمتها الأمانة لاصحاب مشاريع المواقف بما يضمن استمرارهم وتقديم هذه الخدمة الضرورية لمدينة عمان.
وشدد العين سمير عبدالهادي على العمل على تشجيع الاستثمار وتهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة في مدينة عمان مشيدا بالخطوات التي حققتها الأمانة في هذا المجال.
واشار العين منذر حدادين الى أن مشروع الباص سريع التردد مشروع شمولي ورائد لافتا الى أهمية الأخذ بالإعتبار الشوارع المغذية لمحطات الباص السريع.
وأكد العين المهندس صخر دودين الاهتمام باللمسات التجميلية وتعزيزها في العاصمة وكذلك البعد الجمالي للمشاريع المنفذة.
كما أكد العين الدكتور عبدالله الموسى أهمية التوعية والتثقيف في كل القضايا المتعلقة بالمدينة وتعزيز السلوكيات الايجابية والحزم في تنفيذ القانون لمعالجة المخالفات والتعديات.
وأشار مدير دائرة عمليات النقل المهندس عبدالرحيم الوريكات الى أن امانة عمان نفذت اعمال بنية تحتية للمجمعات ومظلات الركاب حيث انهت العام الجاري انشاء مركز انطلاق راس العين ، واعادة تاهيل مركز انطلاق مجمع الشمال ، وتركيب 220 مظلة.
واستعرض مدير التخطيط المروري ومشروع الباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشة المراحل التي تم انجازها من مشروع الباص السريع الحزمة الاولى شارع الملكة رانيا بتكلفه اجمالية قيمتها مليونا دينار، والحزمة الثانية شارع الاميرة بسمة بتكلفة اجمالية قيمتها تسعة ملايين دينار اردني ، والحزمة الثالثة والاخيرة تقاطع الدوريات الخارجية بتكلفة اجمالية قيمتها 4ملايين دينار.
وأشار مدير عمليات المرور المهندس محمد الرحاحلة إلى ان الإشارات الضوئية العاملة حاليا 142 اشارة، وان الإشارات الضوئية قيد التنفيذ هي 6 إشارات، فيما الإشارات الضوئية التي تم تنفيذها العام الحالي 12 إشارة، وسوف يتم تنفيذ 25 إشارة ضوئية في العام 2017 في مختلف مواقع العاصمة.
مدير الإدارة المشتركة في أمانة عمان المهندس محمد الفاعوري بين أنها بدأت باستخدام الرقابة الآلية عام 2003 من خلال 7 كاميرات اشارات ضوئية ورادارين ثابتين للرصد والضبط ، فيما أدخل عام 2008 (15 ) كاميرا للخدمة وتركيبها على مركبات تابعة لأمانة عمان وتزويدها بالضابطة العدلية رقباء لضبط المخالفات البيئية والمرورية .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات