مجموعات الحماية الأردنية والمستشفى العسكري تحقق انجازات انسانية بافغانستان
المدينة نيوز- تحقق مجموعات الحماية الأردنية والمستشفى الميداني العسكري الأردني في أفغانستان إنجازات إنسانية متميزة على مستوى خدمة المجتمعات المحلية وقد لاقت الجهود التي تبذلها القوات الأردنية هناك قبولاً كبيراً وارتياحاً من قبل السكان المحليين الذين رحبوا بوجودها.
واستطاعت تلك القوات أن تتعامل مع أبناء الشعب الأفغاني من خلال القدرة على فهم خصوصية هذا المجتمع وكسب ثقته وقد أسهم وجود عدد من المجندات مع القوات الأردنية في تسهيل عملية التواصل مع الأسر والأطفال والنساء الذين هم بأمس الحاجة لمد يد العون والمساعدة لهم مع مراعاة ظروفهم وأحوالهم وخصوصية مجتمعهم.
وتتابع القيادة العامة للقوات المسلحة تنفيذ توجيهات جلالة القائد الأعلى بتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة والخدمة الإنسانية لأبناء الشعب الأفغاني.
واستطاعت مجموعات الحماية الأردنية خلال الأشهر القليلة الماضية التواصل المستمر مع شيوخ القبائل والمسؤولين الأفغان وقامت بالترتيب والتنسيق لاستضافة الطفل الأفغاني تميم الذي يعالج الآن في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية والمعتمرين الإفغان الذين يبلغ عددهم46 معتمراً والذين وصلوا الى المملكة خلال الأيام القليلة الماضية حيث حضروا الكثير من الفعاليات والمناسبات وزاروا عدداً من المواقع الدينية والحضارية ضمن برنامج تم إعداده لهذه الغاية حيث سيغادرون الى الديار المقدسة لأداء مناسك العمرة.
كما تم إقامة عدد من الأيام الطبية المجانية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة ضمن مناطق مسؤولية القوات الأردنية وتم توزيع المساعدات الإنسانية على السكان والأطفال في بعض المدارس والمساجد. (بترا)
