وزير الأشغال يتفقد مشروعات ابنية مدارس ومستشفيات
المدينة نيوز - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد عبيدات اليوم الثلاثاء عددا من مشروعات الأبنية الحكومية التي تنفذها دائرة الأبنية الحكومية في محافظة العاصمة في قطاعي الصحة والتربية والتعليم.
وشملت الجولة مشروع إنشاء مدرسة ضاحية الأمير حسن للإناث والبالغة مساحتها 6350 مترا مربعا وبكلفة إجمالية مقدارها أربعة ملايين دينار.
وتتألف المدرسة من ثلاثة طوابق وتشتمل على 30 غرفة صفية ومختبرات وغرف إدارية وصالة رياضية متعددة الأغراض يمكن استخدامها من قبل الأهالي في العطل الرسمية.
ويشتمل المشروع على اعمال التدفئة المركزية ونظام الساخانات الشمسية وكاميرات مراقبة خارجية وكاشف حركة ومصعد كهربائي ومن المتوقع إنجاز المشروع في شهر نيسان المقبل.
كما تفقد مشروع إنشاء مدرسة سعد بن أبي وقاص الأساسية للبنين بمساحة 4175 مترا مربعا وبكلفة إجمالية مقدارها حوالي مليوني دينار.
ويتكون المشروع من ثلاثة طوابق تشتمل على 24 غرفة صفية بالإضافة إلى المختبرات والساحات ومواقف السيارات والملاعب وخزان مياه ومن المتوقع إنجاز المشروع خلال الشهر المقبل.
كما زار وزير الأشغال مشروع إعادة تأهيل مستشفى البشير/ المرحلتين الثانية والثالثة.
وتشتمل المرحلة الثالثة على إنشاء مبنى الباطنية والجراحة العامة بمساحة كلية تبلغ 48673 مترا مربعا وبكلفة 28 مليون دينار.
ويتألف المشروع من ثمانية طوابق وروف بسعة 400 سرير بالإضافة إلى 8 مصاعد للأسرة و 5 للافراد وتتكون الأعمال الخارجية من ساحات وممرات وأرصفة ومواقف سيارات وجدران استنادية بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية، ومن المتوقع إنجازه في نيسان من العام المقبل.
وتشتمل المرحلة الثانية على إعادة تأهيل وتوسعة مبنى الخدمات والذي تبلغ مساحته الإجمالية 18470 مترا مربعا وبكلفة بلغت 12 مليون دينار ويتكون من 6 طوابق تشتمل على العيادات الخارجية ومبنى المختبرات ومستودعات المختبرات وقاعة بالإضافة إلى الأعمال الخارجية من ساحات وممرات وأرصفة ومواقف سيارات والجدران الاستنادية وأعمال البنية التحتية والمبنى قيد الاستلام.
واكد عبيدات أهمية هذه المشروعات والخدمة المرجوة منها لمختلف القطاعات، وأوعز إلى دائرة الأبنية الحكومية لمتابعة الاشراف على المشروعات أولا بأول مؤكدا ضرورة وجود مكاتب متابعة إشرافية من مهندسي الدائرة للتأكد من صحة الأعمال التي تقوم بها المكاتب الاستشارية. (بترا)
