"شاومي" تكشف عن عدة منتجات جديدة

تم نشره السبت 07 كانون الثّاني / يناير 2017 11:30 صباحاً
"شاومي" تكشف عن عدة منتجات جديدة

 

المدينة نيوز :-  كشفت شركة "شاومي" الصينية عن العديد من منتجاتها الجديدة بما في ذلك جهاز تلفزيون نحيف للغاية قابل للتخصيص (Mi TV 4)، وذلك على هامش مشاركتها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية (CES 2017) المنعقد في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

واستغلت الشركة الصينية المعرض لإثبات نفسها كشركة لتصنيع مختلف الإلكترونيات الإستهلاكية، حيث كشفت أيضاً عن نسخة بيضاء من هاتفها الذكي (Mi Mix)، وجهاز توجيه جديد لاسلكي (Mi Router HD).

وتحدث نائب رئيس شركة "شاومي" العالمية، هوغو بارا، على خشبة المسرح في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية إن "تلفاز Mi TV 4 هو أنحف جهاز تلفاز، حيث تبلغ سماكته 4.9 ميليمتر، ويختفي عملياً عند النظر إليه من زاوية مسطحة".

ويأتي التلفزيون بدون إطارات وبحواف جانبية بالكاد أن ترى، مع غطاء معدني خلفي ومسند شفاف، وتنوي الشركة طرح الجهاز في الأسواق مع (Patchwall)، وهي طبقة واجهة المستخدم المملوكة لشركة "شاومي" المبنية اعتماداً على نظام أندرويد.

ويعتمد الجهاز على تقنيات الذكاء الصناعي للسماح لكل مستخدم لتصفح المحتويات ذات الصلة به والمفضلة لديه، وذلك اعتماداً على 44 مليون فيلم و1.52 مليون تعليق و600 ألف استعرض ومراجعة.

وتحدث هوغو بارا عن قيام الشركة بالكثير من العمل والتفكير في كيفية تصميم (Patchwall)، وأنه يعتقد بأنها بمثابة إضافة وأفضل بكثير من أي واجهة تلفزيون ذكي آخر، وأن تلفزيون (Mi TV 4) قابل للتخصيص بشكل سهل يرضي طموح المستخدم.

ويعتبر جهاز التلفاز منفصل عن الإلكترونيات، لذلك يمكن للمستخدم في حال رغبته بالحصول على صوت أفضل القيام بشراء شريط صوت آخر وليس تبديل جهاز التلفاز بالكامل، حيث لا يحتاج المستخدم سوى سلك واحد لربط جميع الأجهزة الإلكترونية مع الشاشة.

ويأتي جهاز (Mi TV 4) مع 10 مكبرات صوت مدمجة ومكبري صوت لاسلكية ومضخم صوت، كما أنه يدعم تقنية الصوت دولبي، ويتوفر بثلاث خيارات هي 49 و55 و65 إنش، ويطرح في الأسواق الصينية في وقت لاحق من هذا العام بسعر أقل من 2000 دولار.

وقامت الشركة أيضاً بالإعلان عن توافر نسخة بيضاء جديدة في الأسواق الصينية من هاتفها الذكي (Mi Mix)، وكانت "شاومي" أطلقت النسخة الأولى من الهاتف الذكي في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، والذي حصل على الكثير من المراجعات.

ووصف الجهاز بأنه أحد أفضل أجهزة أندرويد المتوفرة في الأسواق إلا أنه متاح حالياً في الصين والهند، وكان الهاتف الذي يأتي بشاشة من قياس 6.4 إنش متوفراً فقط باللون الأسود، ليضاف حالياً خيار آخر هو السيراميك الأبيض.

وقدمت "شاومي" جهاز التوجيه اللاسلكي الجديد المسمى (Mi Router HD) مع واي فاي 2600 ميغابت في الثانية (802.11ac و4×4 MU-MIMO) ومعالج شبكة من كوالكوم (Qualcomm IPQ8064)، وقرص صلب بسعة 8 تيرابايت.

ويأتي جهاز التوجيه مع (4 PCB) هوائيات، بغلاف من سبائك الألومنيوم، حيث يوصف جهاز التوجيه بأنه طريقة فعالة للحفاظ على الاتصال اللاسلكي في المنزل أو المكتب.

ويطلق جهاز التوجيه في وقت لاق من هذا الربع في السوق الصيني بسعرين هما 200 دولار للنسخة ذات قرص التخزين بسعة 1 تيرابايت وبسعر أقل من 500 دولار للنسخة التي تضم قرص تخزين 8 تيرابايت.

 

 


مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات