الرفاعي يحضر توقيع مذكرة تفاهم بين البيئة وشركة نيسان
المدينة نيوز - وقعت وزارة البيئة وشركة نيسان موتور المحدودة في دار رئاسة الوزراء صباح اليوم الاربعاء بحضور رئيس الوزراء سمير الرفاعي مذكرة تفاهم للتعريف بالمركبات الكهربائية (منعدمة الانبعاثات) في المملكة.
ووفقا لمذكرة التفاهم التي وقعها وزير البيئة حازم ملحس ونائب رئيس شركة نيسان موتور المحدودة جيل نورماند سيقوم الأردن وشركة نيسان بموجب هذه الشراكة وهي الاولى من نوعها في المنطقة العربية بالتعريف بالمركبات الكهربائية كأحد حلول النقل المستدامة التي من شأنها مساعدة الأردن في معالجة القضايا المتعلقة بالاكتفاء الذاتي من الطاقة، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون والحفاظ على البيئة.
وتشكل هذه الشراكة(شراكة المركبات منعدمة الانبعاثات) معلماً جديداً في تاريخ طويل من العلاقات الثنائية القوية بين الأردن واليابان.
وتعتبر سيارة نيسان "ليف"، السيارة الكهربائية الأولى منعدمة الانبعاثات كلياً في العالم.
حضر توقيع مذكرة التفاهم سفير اليابان في الأردن تيتسو شيوجوشي. (بترا)
