وزير العمل يؤكد حرص الوزارة على التشاركية مع القطاع الخاص
المدينة نيوز - أكد وزير العمل سمير مراد حرص الوزارة على التشاركية مع القطاع الخاص وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين والنهوض بالعملية الانتاجية.
واشار خلال زيارته اليوم السبت مدينة التجمعات الصناعية في سحاب الى دور الكوادر الاردنية المدربة بالنهوض بالعملية الانتاجية وضرورة الاستفادة من عنصر الشباب في سوق العمل.
وزار مراد عددا من المصانع العاملة في مدينة التجمعات والتقى العاملين فيها واستمع الى ملاحظاتهم حول سير العمل والخدمات المقدمة للعمال.
واكد مدير التجمعات الصناعية حليم السلفيتي اهمية التعاون الدائم والتواصل المستمر مع مختلف المؤسسات المعنية لما لهذا التعاون من فائدة تعود على جميع الأطراف المعنية والاقتصاد الوطني بشكل عام.
وقدم المستثمرون احتياجات المصانع من العماله المؤهلة والمدربة مطالبين بتبسيط الاجراءات الخاصة باصدار التصاريح التي تقوم بها مديرية العمل لدعم عجلة الانتاج ومنحهم مزيدا من التسهيلات باستخدام العمالة الوافدة وتطوير مكتب التجمعات الصناعية الموجود داخل التجمعات وتوسيع صلاحياته ليشتمل اضافة الى التفتيش صرف تصاريح العمل تسهيلا على المستثمرين وتوفيرا للوقت والجهد.
واشار عدد من المستثمرين الى ما تقوم به الوزارة من اجراءات لاغلاق بعض المصانع المخالفة لقانون العمل واخراج البعض الاخر من القائمة الذهبية دون اعطائها فرصة لتصويب اوضاعها.
واتفق خلال اللقاء على عقد اجتماع اخر الاسبوع المقبل لبحث قضايا ومطالب المستثمرين بحضور الجهات ذات العلاقة.
وتفقد وزير العمل مديريتي عمل عمان الثالثة في سحاب والثانية في صويلح واطلع على اوضاعهما واحتياجاتهما من الكوادر البشرية والدعم الفني لتلبية احتياجات المستثمرين واصحاب العمل وخدمتهم، مؤكدا ضرورة تبسيط الاجراءات وتسريع عملية تقديم الخدمات للمراجعين واعادة العمل بنظام الدور الالكتروني. (بترا)
