الامانة تطلق مبادرة السائق المثالي
المدينة نيوز - أطلقت امانة عمان الكبرى من خلال دائرة عمليات النقل العام مبادرة السائق المثالي.
وتهدف المبادرة التي رعى اطلاقها مدير مدينة عمان المهندس عمار الغرايبة خلال حفل افطار أقيم مساء أمس في مجمع الشمال الى تحفيز السائقين على تقديم خدمة أفضل ورفع كفاءتهم والحد من الحوادث المرورية.
وأكد الغرايبة اهتمام الامانة برفع كفاءة السائقين العاملين ضمن منظومة النقل العام باعتبارهم أحد أهم مكونات المنظومة التي تسعى الامانة الى تطويرها، مشيراً الى أن ذلك يلعب دوراً مهماً في تحسين العملية المرورية والحد من الحوادث المرورية.
وبين مدير عمليات النقل العام المهندس عبدالرحيم الوريكات أن المبادرة تركز على محورين أولهما سيبدأ تطبيقه مطلع العام 2011 ويتضمن تأهيل السائقين ضمن برنامج نظري وعملي يشتمل على متطلبات سلامة نقل الركاب، والقدرة على استخدام التقنيات الحديثة في وسائط النقل العام كآلية الدفع الآلي وأنظمة الملاحة والتتبع والتذاكر، وتوفير خدمات النقل الآمنة للركاب، وتلافي المخالفات التشغيلية المرتبطة بها، وكيفية التعامل مع الركاب.
ويشمل المحور الثاني التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة كالأمن العام والنقابات المرتبطة بالنقل والاعلام بكافة قطاعاته.
وتتويجا لهذه المبادرة كرم الغرايبة خلال الإحتفال الذي حضره ممثلون عن دوائر السير والترخيص والنقابات المرتبطة بالنقل وعدد من السائقين ، تم اختيار عشرين سائقا من العاملين على وسائط النقل العام ضمن حدود الامانة من الحافلات وسيارات السرفيس والتاكسي كسائقين مثاليين ضمن معايير محددة.(بترا)
