وزارة تطوير القطاع العام ومركز الملك عبدلله للتميز يوقعان مذكرة تفاهم
المدينة نيوز - وقعت وزارة تطوير القطاع العام ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز اليوم الاثنين مذكرة تفاهم لمأسسة آليات التعاون بين الوزارة والجهات المعنية بعملية التطوير.
وقال وزير تطوير القطاع العام وزير الدولة للمشاريع الكبرى المهندس عماد فاخوري خلال توقيع المذكرة ان الحكومة تبنت برنامجاً شموليا لتطوير القطاع العام بهدف تحسين أداء الوزارات والمؤسسات الحكومية وذلك ضمن الخطة التنفيذية للبرنامج الشمولي للحكومة لعام 2010.
واشار الى ان مذكرة التفاهم تهدف الى وضع اطار مؤسسي للبرامج والخطط وعمل مشروعات محددة بالاضافة الى توظيف جائزة الملك عبد الله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية كأحد الادوات الرئيسة لتطوير الاداء المؤسسي، مشيراً الى مذكرات التفاهم التي وقعت مع ديوان المحاسبة وديوان المظالم ووزارة الخارجية ودائرة اللوازم العامة والقوات المسلحة وديوان الخدمة المدنية.
ووقع المذكرة امين عام وزارة تطوير القطاع القطاع العام الدكتور علي الدرابكة والمدير التنفيذي لمركز الملك عبدالله الثاني للتميز ياسرة غوشة.
وقالت غوشة ان مذكرة التفاهم تؤكد تأطير العلاقة التكاملية بين وزارة تطوير القطاع العام والمركز وتحقيق هدف جائزة الملك عبدالله وتحفيز القطاع العام على اصلاح البرامج وبما يخدم تقييم عمل الوزارات والمؤسسات الحكومية.
وسيقوم الجانبان بعقد ورش عمل ومؤتمرات ودورات تدريبية كما سيتم تشكيل فريق فني لوضع خطة تنفيذية سنوية وتقديم تقارير دورية عن الانجاز للإدارات العليا لأغراض المتابعة والتقييم.(بترا)
