منتدى السياحة العلاجية: للاردن دور فاعل وسمعة طيبة يبنى عليهما

تم نشره السبت 25 شباط / فبراير 2017 03:56 مساءً
منتدى السياحة العلاجية: للاردن دور فاعل وسمعة طيبة يبنى عليهما
السياحة العلاجية

المدينة نيوز :- اكد مشاركون في منتدى السياحة العلاجية العالمي، الدور الفاعل الذي يلعبه الاردن في السياحة العلاجية على المستويات الوطنية والاقليمية والعالمية فهو الاول عربيا والخامس دوليا حيث يتمتع بسمعة كبيرة على الصعيد العالمي.

وقال المشاركون في منتدى" السياحة العلاجية العالمي" الذي اقيم تحت شعار "عولمة الرعاية الصحية الذي تنظمه جمعية المستشفيات الخاصة بالتعاون مع المجلس العالمي للسياحة العلاجية الذي يتراسه الاردن في دورته الحالية، ان عددا كبيرا من المرضى العرب والاجانب يرغبون بالقدوم الى الاردن حيث انه يتمتع بسمعة طيبة عالميا، اضافة الى استقراره الامني والسياسي وهي مميزات جاذبة لهذه السياحة الهامة.

واكدت مسؤولة مكتب المؤتمرات في مديرية الخدمات الطبية الملكية هيام اسميران، ان الخدمات الطبية الملكية هي جزء من القطاع الصحي الاردني وهي تمثل القطاع الصحي العسكري تحت مظلة القيادة العامة للقوات المسلحة، مبينة ان مشاركة الخدمات الطبية الملكية من خلال تقديم الرعاية الصحية للمنتنفعين العسكريين اضافة الى المرضى المدنيين اضافة الى الاشقاء العرب والمرضى الاجانب من جميع الدول .

وقالت اسميران في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان نسبة علاج المواطنين الاردنيين بلغ نحو 42 بالمئة من القطاع الصحي الاردني لافتة الى ان الخدمات الطبية الملكية تقدم جميع انواع الرعاية الصحية الاولية التخصصية والتاهيلية، وان الخريطة الصحية للخدمات الطبية تتضمن 10مستشفيات تتوزع على جميع المحافظات واقاليمها اضافة الى 11 مركزا صحيا شاملا.

واضافت :"نريد من خلال المشاركة توضيح ان الخدمات الصحية المقدمة "المكتب الدولي" للخدمات الطبية؛ بانها تماثل القطاع الصحي الخاص بالجودة والاداء"، مشيرة الى ان المكتب يقدم الخدمة السريعة والرعاية الصحية المتميزة لافراد المجتمع المحلي والمرضى الزائرين من الدول العربية الشقيقة والدول الاجنبية الصديقة، حيث انه يمكن تقديم خدمة الاخلاء الجوي من والى مدينة الحسين الطبية ولاي بقعة في العالم.

واكدت الناطق الرسمي باسم مركز مستشفى الرشيد للطب النفسي والادمان "اروى عليان"، ان المشاركة في المؤتمر لاجل التعريف بالخدمات التي تقدم من قبل المستشفى في مجالات الصحة النفسية اضافة الى الخدمات الاستشارية النفسية وخدمات الاسعاف للحالات النفسية الحادة، فضلا عن الاختبارات النفسية سواء قياس مستوى الذكاء او دراسة الشخصية او الاختبارات التشخيصية .

وقالت عليان ان هذا المستشفى يعتبر من اوائل المستشفيات الخاصة حيث تاسس في عام 1996 والذي يعنى بالامراض النفسية والادمان حيث يقوم بعلاج جميع انواع الادمان اضافة تاهيل المدمنين وذلك بعد اجراء تنظيف كامل للجسم البشري من السموم .

واضافت ان الرؤية لدى المستشفى هي ان يكون المركز الرائد في مجال الطب النفسي والادمان في المنطقة من خلال تحسين الاداء حسب المعايير العالمية للجودة وتحفيز الطواقم الطبية والادارية المساندة للوصول الى الاداء الامثل والخلاق.

وقالت المدير الطبي في مستشفى الاستقلال الدكتورة نهيل العناني، ان المؤتمر يعتبر فرصة لتبادل الخبرات ومعرفة المشاركين من الدول العربية والاجنبية والزملاء في القطاعين العام والخاص في الاردن، مشيرة الى اهمية المؤتمر للتعريف بالمنجزات الطبية الوطنية على مدار السنين والتركيز على السياحة العلاجية التي تميز الاردن عالميا.

واضافت انه تم تنسيق جولات زيارة للمشاركين في المؤتمر بهدف الاطلاع على الخدمات المقدمة في مستشفيات القطاعين العام والخاص وجودة الاداء والتخصصات التي تلبي احتياجات الجميع لافتة الى ان رؤيا مستشفى الاستقلال هو في ان يصبح قريبا مدينة الاستقلال الطبية.

من جانبها، اكدت المديرة التنفيذية في شركة مختبرات مدلاب "زينة صهيون"، ان هذه المختبرات هي الاكبر في المملكة حيث يوجد لها 40 فرعا في جميع المحافظات مشيرة الى ان المختبرات توفر نحو 800 فحص مخبري مختلف .

وقالت صهيون ان المختبرات حاصلة على اعلى اعتمادات دولية في الجودة وان المشاركة في المؤتمر بهدف التعريف باعمال الشركة وان الفحوصات الطبية جزء من العلاج الكامل للمريض وهي دقيقة واكيدة مما يسهم في نشر السياحة العلاجية محليا ودوليا وجعل الاردن على خارطة السياحة العلاجية ا لعالمية.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات