أفكار متنوعة بسيطة لتجديد ديكور المطبخ

تم نشره الأحد 26 شباط / فبراير 2017 11:57 مساءً
أفكار متنوعة بسيطة لتجديد ديكور المطبخ

المدينة نيوز :- في كثير من الأوقات، تفكر ربة الأسرة بإجراء بعض التغييرات على أماكن مختلفة في منزلها كسرا للروتين وتجديدا للطاقة، وفي الوقت ذاته أن تكون هذه التغييرات غير مكلفة وبسيطة وتبدو بحلة جديدة تسر الناظر إليها.
وهناك العديد من الأفكار لتحقيق ذلك، منها تغطية سطح الكاونتر، فإذا كان سطح الكاونتر يبدو قديما أو مملا يمكننا تغطيته بما نراه مناسبا وجميلا مثل شراء لوح تقطيع ضخم وأنيق، وبذلك نكون جمعنا ما بين الجوانب العملية وتزيين المطبخ.
لا ينبغي أن يعتمد تزيين المطبخ على شراء القطع والأثات وغيرها، يمكننا أن نبعث الحياة في المطبخ وإضفاء البهجة على زواياه مع تزيين المطبخ بألوان غنية عن طريق زراعة النباتات المنزلية.
هنالك العديد من الخيارات المفتوحة أمامنا مع تنوع النباتات التي يمكننا اقتناؤها، والتي لن تكلفنا الكثير سوى بعض العناية والاهتمام، فمثلا نجرب اقتناء نباتات عطرية إذا كنا نرعب في رائحة زكية إلى جانب تزيين المطبخ.
ومن المقترحات الجميلة أيضا، فرش سجادة في المطبح كفيل بتغطية الأرضية القديمة أو القبيحة إذا كنا نملك واحدة، خصوصاً إذا كان المنزل مستأجراً، ولا نرى ضرورة في تغيير الأرضية.
نحاول استخدام سجادة من النوع الذي يعيش لفترة طويلة ويتحمل التنظيف الدوري بدون أن يبدو قديما.
كما أن الإنارة الجيدة هي القاعدة الأولى في تزيين المطبخ، وكل أرجاء المنزل، فإنارة جيدة تعني مطبخاً أكثر ترحاباً وظهوراً أجمل لكل الديكورات التي نضيفها، وعلينا محاولة اختيار مصابيح تحمل لمسة فنية مميزة، ولا ننسى المصابيح الصغيرة التي تركب أسفل الخزانات فهي قطع غير مكلفة ومع ذلك فعالة في تزيين المطبخ.
ليس من الضروري أن نقوم بشراء خزانات جديدة للمطبخ، فمن الممكن أن نجرب طلاء الخزانات في عطلة نهاية الأسبوع مثلا، أو إضافة لمساتنا الخاصة عليه، كأن نقوم بنحتها أو نقشها، أو تطبع بعض الألوان عليها، أقل ما يمكننا فعله هو أن نقوم بطلائها بملمع الخشب إن كانت خشبية، فهو كفيل بتجديدها وجعلها أكثر أناقة، كما يمكننا أيضاً تبديل مقابض أدراج الخزانة بأخرى أكثر تناغماً مع ديكورات المطبخ، لمزيد من التجديد بأقل سعر ممكن.
بدلاً من ترك "الثلاجة" مجرد قطعة كهربائية مملة وتقليدية يمكننا بث الحياة فيها، وجعلها أقرب إلى أفراد المنزل بأساليب كثيرة، باستخدام قطع المغناطيس التي توضع على باب "الثلاجة" لتعليق الصور، الملاحظات، رسومات الأطفال وكل ما يخطر على البال.
ويمكننا البحث بين قطع الأواني القديمة والمهملة التي لا نستخدمها إلا نادرا جدا، أو الهدايا التي قدمت إلينا من قطع الأنتيك والأواني الفخارية أو الخزفية، ومن ثم تزيين المطبخ باختيار العلب والصواني وأطقم الشاي التي نادراً ما نستخدمها ونظن أنها "موضة قديمة"، ونبدل مكانه من داخل الخزانة إلى رفوف المطبخ أو أعلى الخزانة أو أي مكان بارز، فهذا يضفي على المطبخ مظهراً كلاسيكياً فخماً بدلاً من المظهر التقليدي المعتاد.
ومع أن الإنارة الطبيعية التي تأتي من نافذة المطبخ أجمل بكثير من أن نغطيها، إلا أنه من الممكن تزيين المطبخ باستخدام ستارة جذابة وحديثة، من النوع الذي يطوى لأعلى، وبذلك تجدد من مظهر المطبخ، وفي الوقت ذاته تسمح بدخول ضوء الشمس إليه في النهار، وتعد إضافة ستارة مميزة من أرخص طرق تزيين المطبخ، وأكثرها لفتا للانتباه.
المطابخ المعدنية هي الأكثر رواجاً في الآونة الأخيرة، فالقليل من الإضافات المعدنية تضفي مظهراً حديثاً وعصرياً على أي مطبخ، ببساطة يمكننا شراء لوح معدني (من النيكل أو الألمنيوم أو الفولاذ غير القابل للصدأ) واستخدامه لتغطية سطح الكاونتر، أو طاولة المطبخ أو حتى الخزانات، وستكون النتيجة مبهرة.
من الممكن لعلب البهارات أن تنجح في تزيين المطبخ إذا قمنا باختيارها بعناية كافية، على الرغم من أننا نوصي باختيار علب شفافة للبهارات والمواد الجافة، بحيث تسهل عملية تنظيم المطبخ، إلا أننا في سبيل تزيين المطبخ يمكننا اللجوء إلى العلب غير الشفافة ذات التصاميم المميزة، أيا كان نوعها، بحيث نقوم بوضعها في مكان بارز من المطبخ، وبذلك ننجح في تزيين المطبخ مقابل قطع صغيرة ورخيصة الثمن.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات