وزير الصحة يزور اقليم كردستان العراق
المدينة نيوز - يبحث وزير الصحة الدكتور نايف الفايز مع وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان العراق طاهر هورامي عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في القطاع الصحي.
وقال مصدر في حكومة اقليم كردستان العراق اليوم الاربعاء ان وزير الصحة الذي يرأس وفدا صحيا وصل اليوم الى اقليم كردستان العراق في زيارة تستمر خمسة أيام سيطلع فيها على المستشفيات والمؤسسات الصحية في الاقليم مثلما سيلتقي رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس حكومته وبرلمان الاقليم .
وأضاف المصدر انه سيتم خلال هذه الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع وزارة الصحة في الاقليم بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في القطاع الصحي.
وسيناقش الوفد خلال الزيارة مع عدد من المسؤولين تنظيم عملية إرسال مرضى من الاقليم لعلاجهم في الاردن وآليات زيارة أطباء الاختصاص الاردنيين الى الاقليم وتدريب كوادره الصحية في القطاعات الصحية الاردنية.
وسيناقش كذلك أمكانية فتح مجال الدراسات العليا للاختصاصات الدقيقة في الجامعات الاردنية وجوانب فنية وتكنولوجية اخرى.
وكان هورامي زار الاردن في حزيران الماضي.(بترا)
