بالفيديو : وزير أردني يكشف لأول مرة فضائح الخبز والمطاحن والإتفاقات السرية

تم نشره الأربعاء 15 آذار / مارس 2017 01:03 صباحاً
بالفيديو : وزير أردني يكشف لأول مرة فضائح  الخبز والمطاحن والإتفاقات السرية
يعرب القضاة خلال حديثه عن بيع الطحين للمخابز مباشرة - المدينة نيوز

 يعرب القضاة : سنبيع الطحين للمخابز مباشرة وعليها أن تحجز طلبها في الوزارة

 

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : قال وزير الصناعة والتجارة يعرب االقضاة إن هناك توجها لدى الوزارة لبيع الطحين للمخابز مياشرة .

 أضاف في لقاء مع الكتلة الديمقراطية في مجلس النواب برئاسة النائب خالد البكار عقد الثلاثاء في المجلس وسجلته المدينة نيوز بالصوت والصورة : إن هناك علاقة غير صحية بين بعض  المخابز وبعض المطاحن ، وإنه تبين للوزارة بأن هناك تلاعبا  يتم من خلال الإتفاقات السرية التي تتم بين المخابز وبين المطاحن بحيث يشتري المخبز طحينا مدعوما ، ويتفق مع المطاحن على توريد أقل من الكمية التي طلبها وسجلت عليه على أن يذهب البقية لصالح المطحنة ، اي أن المخبز يبقي كمية من الطحين المدعوم لصالح المطحنة كتسديد لأثمان الطحين ، وهو ما تنبهت إليه الوزارة التي قررت وللخلاص من مثل هكذا تلاعبات أن تبيع الطحين مباشرة للمخابز ، بينما هي من تنسق مع المطاحن من خلال تزويد هذه المطاحن بالقمح .

 وضرب مثالا على ذلك بأن بعض المخابز تطلب مثلا 5 طن طحين ، وتقوم الوزارة بتزويدها بالكمية فيذهب المخبز للمطحنة ويطلب فقط 3 أطنان ، ويبقي الطنان  الآخران لصالح المطحنة بدل ثمن الثلاثة أطنان ، وبدورها تقوم المطحنة ببيع هذا الطحين المدعوم  فينتج منه أصناف من الخبز غير المدعوم مثل خبز الحمام والكعك وغيره ، وبالنتيجة فإن الوزارة هي التي تدفع ويتم استغلالها ، ومن أجل ذلك فإن لدى الوزارة نية لتزويد المخابز مباشرة بالطحين بالكميات التي تطلبها وعليها أن تحجز لدى الوزارة طلبها ، ونحن كوزارة سنقوم بتزودي المطاحن بالقمح .

 ومن أجل أن لا يكون هناك تلاعب من الناقلين ، قال الوزير : إن الوزارة وللقضاء على هذا التجاوز أو أي تلاعبات تتم ، فإنها هي التي ستحدد الناقل الذي ينقل الطحين للمخبز لكي لا تقع المطاحن في ابتزاز بعض أصحاب المخابز وفق ما قال  .

 تفاصيل إضافية غير منشورة في التقرير داخل الفيديو :



 



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...
بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان  ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين ) بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين )
الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم الأردنيون يترقبون عاماً صعباً يأكل مدخراتهم
قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز  "  حقيقة صادمة  " قصة لا يعرفها الأردنيون عن رفع الخبز " حقيقة صادمة "
الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة) الأميرة هيا: عمراً مديداً يا حبيبنا الغالي زايد (صورة)
بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها) بدء التشغيل الفعلي لـ(19) كاميرا مراقبة لضبط المخالفات في عمان الثلاثاء..(أماكن تواجدها)